أساتذة متعاقدون يرفضون التجديد مع الأكاديميات

سلايدرمجتمع
أساتذة  متعاقدون يرفضون التجديد  مع الأكاديميات

دعت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، كافة الأساتذة المتعاقدين إلى رفض التوقيع على كل الملحقات المصاحبة للعقود التي تسعى أكاديميات التعليم إلى تجديدها.

وقالت التنسيقية في بلاغ توصلت جريدة”جديد 24″ بنسخة منه ، إن بعض الأكاديميات الجهوية أصدرت مذكرات لتجديد العقدة لأفواج سنة 2018 و2017 و2016، وذلك في إطار سعيها الدائم إلى شرعنة التعاقد.

وأوضح نفس بلاغ أن الأكاديميات الجهوية حاولت اللعب على عامل الوقت لاستدراج الأساتذة وإرغامهم على توقيع العقود، وبعد نقاش جدي فإن المجلس الوطني للتنسيقية قرر وبشكل ديمقراطي مقاطعة توقيع ملحق هذا العقد “لأنه يضرب في العمق مطلب التنسيقية المتمثل في الإدماج وإسقاط التعاقد”.

وجددت التنسيقية رفضها القاطع لكل مضامين النظام الأساسي لموظفي الأكاديميات، منبهة إلى كل الإطارات النقابية من الاعتراف به، مشيرة أن المعركة من أجل إسقاط التعاقد لا تحتمل أي تراجع.

وفي ختام بلاغها دعت التنسيقية الأساتذة المتعاقدين إلى المشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية الممركزة بالرباط يوم 20 فبراير الجاري.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق