اقتصاد

ابراهيم مجاهد : الجهة دعمت الاستثمار ب2 مليار سنتيم بقطب الصناعات الغذائية

جديد24

قال ابراهيم مجاهد رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة أن المجلس الجهوي لبني ملال-خنيفرة أحدث صندوق لدعم الاستثمار بقطب الصناعات الغذائية ببني ملال بقيمة مالية بلغت 2 مليار سنتم في مرحلة اولى على ان يتم رصد اعتمادات إضافية ويهدف هذا الصندوق إلى المساهمة في اقتناء العقار الصناعي ب 200 درهم للمتر المربع.

وأضاف مجاهد ، في كلمته أمام أشغال “أسبوع المقاولة الذي نظمته جهة بني ملال خنيفرة بشراكة مع إتحاد مقاولات المغرب ، قال أن المجلس بادر  اتخاذ مجموعة من التدابير الكفيلة بتهيئ الظروف المواتية للمستثمرين من أجل خلق استثماراتهم بالجهة بغية تحقيق تنمية إقتصادية.

وذكر مجاهد من بين الاجراءات خلق صندوق لدعم الاستثمار في القطاع السياحي من أجل إحداث وحداث جديدة أو تحديث الوحدات الفندقية وتوسيعها، وخلق صندوق ثالث لدعم المشاريع المرتبطة بإحداث احياء جامعية خاصة ذات التكلفة المنخفضة والموجهة لفائدة الطلبة من اسر معوزة.
وكشف مجاهد أن مجلس الجهة رصد اعتمادات مالية لدعم القطاع التعاوني على اعتبار انه يشكل ركيزة للتشغيل الذاتي وانطلاقة لخلق المقاولات الصغرى بحيث تم إعداد كناش للتحملات لدعم الشباب حامل المشاريع وتأطيرهم في إطار تعاونيات لتسهيل حصولهم على دعم مالي مباشر من الجهة لاقتناء الاليات وتجهيز المقرات وتمكينهم من الاستفادة من الطلبيات العمومية Bon de Commande في مرحلة أولى ومواكبتهم للانطلاق نحو العمل المقاولاتي .
وعدد ابراهيم مجاهد مجموعة من المبادرات ذات الصلة بالاستثمار وتشجيع المقاولات كاشفا أن الجهة بصدد  التهيء لعقد مناظرة دولية حول تشجيع الاستثمار بالجهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى