استفزاز سعودي جديد للمغرب…من السيادة إلى الشعوذة

22 فبراير 2019
استفزاز سعودي جديد للمغرب…من السيادة إلى الشعوذة

عاد الإعلام السعودي لاستفزاز المغرب من جديد، بعد نشر النسخة العربية السعودية من الـ-Inde pendent لتقرير مفصل تحت عنوان “عوالم الشعوذة في المغرب…شمهروش وقنديشة”، حيث اعتبرت أوساط مغربية خطوة استفزازية من الأشقاء السعوديين.

وحسب صحيفة المساء في عددها ليوم الجمعة 21 فبراير 2019، فقد ذهب التقرير المذكور إلى أن تاريخ ظاهرة الشعوذة فى المغرب يعود إلى زمن الفينيقيين والرومان، مرورا بالسلالات التى حكمت المغرب، إلى أن أصبح من أكثر الشعوب التى ألصقت بها تهمة انتشار الشعوذة بين أفراد مجتمعه، مضيفا أن “الأمر يتعلق بموضوع ضارب في عمق التاريخ المغربي وبمعطى بنيوي للمجتمع”.

وأضاف ذات التقرير أنه في المغرب “إن كنت تبحث عن دواء لـ “درء النحس” أو تريد السيطرة على الحبيب، أو النجاح في وظيفة، أو إنجاب طفل، أو علاج مرض، فما عليك سوى التوجه إلى “الشوافة” أو “الفقيه”، وفق نص التقرير المذكور

وكانت قناة العربية قد أثارت أزمة بين البلدين بعد بثها تقريرا مسيئا للسيادة المغربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق