القزابري يُشيدُ بالمحسنة “نجية نظير”…وهذا ما قاله

2019-02-18T23:57:34+00:00
2019-02-19T21:43:23+00:00
سلايدرقضايا وحوادث
18 فبراير 2019
القزابري يُشيدُ بالمحسنة “نجية نظير”…وهذا ما قاله
تبرعت بمبلغ كبير وصل إلى مليار و 200 مليون سنتيم، لتشييد مؤسسة تعليمية بجماعة أولاد فارس بابن أحمد نواحي سطات.
وقال الشيخ القزابري في تدوينة فيسبوكية “سُرَّ القلبُ وابتهج..بما وُفِّقتْ له الأختُ الكريمة..نجية نظير..نجَّاها الله..وأعطاها من فضله فعطاؤه ليس له نظير ..لقدْ جادَتْ فَرَوْضُ فَضلِها مَطِير. “
وأضاف القزابري أن ما أقدمت عليه سيدة الأعمال المغربية يُنادي أغنياء البلد لفعل الخيرات، والمساهمة في النَّفع والرَّفع، وإدخالِ السرور على المُسلمين..فما قِيمةُ المليار على المليار..إذا لم يُنفَق في الخيرات والمَبَارّْ…فليس المالُ بمُخلِّدٍ ولا مُخلَّد..وليس جالبا للفخار والعز والسؤدد..وإنما يزكو بالانفاق..وبه يرتفع ذِكرُ صاحبه في الآفاق.
وأضاف القزابري: “وأيُّ حكمة أعظم مِن أن ينخلع الإنسانُ من قُيود البخل..وأغلالِ الأنانية وحبِّ الذات..ومن آصارِ المَصلحيَّة الجافّة..التي تَعتنقُ المبدأَ المُفلس الذي شِعاره وسُعارُه: نفسي نفسي…هذا الشِّعار الفاسِد الكاسِد الذي سيطرَ على فِكر أغلبنا إلا من رحم الله ..حتى أصبح ثقافةً وَلَّدتِ الجُمودَ وتَبَلُّدَ الحِسِّ والنَّهمَ والشَّرهْ، مؤكدا على “إنَّ المجتمعات لايكون لها شأن..ولا يشتَدُّ عودُها إلّا في ظِلال الاحسان، ومدِّ اليَدِ للآخر..إِمدادًا..وإسنادًا..وإسعادًا..وإرفادًا “.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend