بالصور : مسيرة احتجاجية لإطلاق سراح رئيس جماعة تنانت بأزيلال المتهم بتبديد أموال عمومية

2019-02-26T10:29:05+00:00
2019-02-26T10:45:00+00:00
جديد24سلايدرقضايا وحوادثمجتمع
26 فبراير 2019
بالصور : مسيرة احتجاجية لإطلاق سراح رئيس جماعة تنانت بأزيلال المتهم بتبديد أموال عمومية

خرج العشرات من سكان جماعة تنانت التابعة ترابيا لإقليم أزيلال، صباح الإثنين 25 فبراير، في مسيرة احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح رئيس جماعتهم المعتقل، يوم الجمعة الماضي، على خلفية اتهامات بتبديد أموال عمومية.

ورفع المتظاهرون الذين احتجوا امام مقر الجماعة الترابية قبل ان يتوجهوا الى عمالة أزيلال عدة شعارات تطالب بإطلاق سراح الرئيس المعتقل وفتح تحقيق في اختلالات المجالس السابقة، مؤكدين في تصريحات متطابقة، على إن الرئيس المعتقل “كان منفتحا مع الساكنة وعمل على فتح أوراش غير مسبوقة بالمنطقة. وقال متظاهرون في تصريحات متطابقة  للجريدة، أن اعتقال رئيس الجماعة  سيؤثر سلبا على التدبير العام للشأن المحلي وخاصة منه الجانب الاجتماعي و قطاع الخدمات الادارية بالجماعة  والتعليم والصحة ، مشيرين الى  ان العشرات من  التلاميذ مهددين بالتوقف عن  الدراسة فور اعتقال رئيس الجماعة بسبب توقف سيارات النقل المدرسي ، كما ان  نفس المصير ينتظر حالات المصابين بمرضى القصور الكلوي الذيم كانوا يتلقون دعما مهما من رئاسة المجلس .

4  - جديد24

وشدد المحتجون على رفضهم القاطع  لمختلف اشكال التدبير السابقة ، واصفين التجربة الحالية بالنموذجية  بالنظر الى فعالياتها واعتمادها على مبدأ التشاركية والانصات عن قرب للمواطن وعلى التفكير المستقبلي الذي يروم إخراج المنطقة من دائرة  الاقصاء والتهميش عبر برامج تنموية حقيقية قائمة على دراسات علمية لا تكهنات وتقديرات. ويذكر أن  قاضي التحقيق المكلف بالجرائم المالية  لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، كان قد وضع ، الجمعة الماضي ، رئيس جماعة تنانت رفقة مقاولين اثنين، رهن الاعتقال الاحتياطي بالمركب السجني “عكاشة” بالدار البيضاء، وذلك بعد الاستماع إليهم تمهيديا، فيما تقرر متابعة مقاولين اثنين في حالة سراح مؤقت.

3  - جديد24

وجاء اعتقال رئيس جماعة تنانت- المنتمي الى حزب الأصالة والمعاصرة ، بناء على شكاية كان قد تقدم بها أربعة مستشارين في مارس 2018 تتهم الرئيس الموقوف  بـ” هدر أموال عمومية، وارتكاب عدد من الخروقات أبرزها صرف اعتمادات لمقاولين رغم عدم إتمام الأشغال وتسليم مشاريع وأداء مستحقات خارج الضوابط القانونية”، والانفراد بالتسيير ، وتغييب المقاربة التشاركية في تدبير دواليب الجماعة، واختزال الجماعة في شخصه.

و تضمنت شكاية المستشارين، الى جانب ذلك، تهما تتعلق بـ” تزوير محضر دورة أكتوبر 2017، فضلا عن إصدار سندات طلب وهمية ، وصرف اعتماداتها وتمرير صفقات عمومية دون استدعاء رئيسة لجنة الميزانية”.

5  - جديد24

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق