بعد انتشار الحمى القلاعية…السلطات تُغلقُ سوقا للمواشي ضواحي سطات

5 فبراير 2019
بعد انتشار الحمى القلاعية…السلطات تُغلقُ سوقا للمواشي ضواحي سطات

علمت جريدة “جديد24” من مصادر موثوقة أنه وبعد تفاقم الإصابات بفيروس الحمى القلاعية في قطيع الأبقار بمناطق سيدي حجاج، التابعة ترابيا لإقليم سطات، أصدر رئيس المجلس الجماعي لاولاد أمراح وبعد التنسيق مع المصالح المعنية، قرارا بالاغلاق الكلي للسوق الأسبوعي الخاص بالأبقار والأغنام، وذلك من أجل تجنب تفاقم الإصابات بالإضافة الى الحفاظ على السلامة الصحية للمستهلكين.

هذا وقد حمل هذا القرار الصادر من الجماعة الحضرية أولاد أمراح التوصية بإغلاق رحبة البهائم بالسوق الأسبوعي التابعة للجماعة لمدة خمسة عشر يوما، انطلاقا من تاريخ اصدار القرار المؤرخ في 5 فبراير الجاري، وذلك لاتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية للحد من انتشار هذا الوباء الذي خلف عدة اصابات في قطيع الابقار بالمنطقة .

والجدير بالذكر أن عددا من مناطق أولاد أمراح عرفت تسجيل حالات اصابة بهذا الوباء، حيث قام المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والمصلحة البيطرية الإقليمية، بتعاون مع السلطات المحلية، بإتلاف الحالات المصابة وتنظيف وتطهير الضيعات و المباني والمعدات، وتم طمر الحيوانات التي تم التخلص منها بالاجراءات المعمول بها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق