حجز سجائر سويسرية تشكل خطرا على الصحة والسلطات المغربية تحقق في الموضوع

2019-02-26T10:00:44+00:00
2019-02-26T10:36:41+00:00
سلايدرمجتمع
26 فبراير 2019
حجز سجائر سويسرية تشكل خطرا على الصحة والسلطات المغربية تحقق في الموضوع

أخضعت كل من وزارتي الصحة والصناعة عينة من السجائر السويسرية المروجة بالمغرب للتجارب المختبرية بعد حجزها في وقت سابقا بأحد الموانئ المغربية.

وجاء هذا الاجراء بعد شكوك السلطات المغربية في تضمن هذه السجائر نسبا مرتفعة من القطران والنيكوثين تتجاوز المسموح بها، وأحادي أوكسيد الكاربون الذي  أضيف مؤخرا لمكونات هذه السجائر خاصة الموجهة أساسا للدول الافريقية وبعض البلدان الاسيوية.

وكان تحقيق قد نشرته صحيفة سويسرية أبانت أن السجائر السويسرية التي يتم تصديرها للمغرب تحتوي كميات مرتفعة من المكونات الخطيرة التي تشكل تهديدا خطيرا لصحة المواطنين.

وقال التحقيق ان شركات التبغ العالمية تركز على الدول الافريقية بالنظر لغياب المراقبة الصارمة لمنتوجاتها من طرف سلطات هذه البلدان التي لاتعتمد المعايير المعتمدة من قبل اللجنة الاوروبية الصارمة بخصوص شروط التصنيع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend