نقابات “سامير” تنظم وقفة احتجاجية للمطالبة بحماية حقوق المأجورين

2019-02-15T16:15:52+00:00
2019-02-15T16:17:04+00:00
سلايدرمجتمع
نقابات “سامير” تنظم وقفة احتجاجية للمطالبة بحماية حقوق المأجورين

تعتزم الجبهة النقابية بشركة “سامير”، التي تضم (الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب)، تنظيم وقفة احتجاجية، اليوم الجمعة، أمام مدخل شركة “سامير”، من أجل المطالبة بحماية حقوق المأجورين.

وذكرت النقابات في بلاغ توصل “جديد24” بنسخة منه، بأن من جملة المطالب التي تنادي بتحقيقها، استرجاع المكاسب الموقوفة التنفيذ المنصوص عليها في الاتفاقية الجماعية للشغل والعمل على الاستئناف العاجل للإنتاج ، فضلا عن انقاذ الشركة من التلاشي والإغلاق.

ووجهت النقابات المذكورة نسخة من البلاغ إلى رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، ووزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، علاوة على مسؤولين آخرين، جاء فيه: “بعد 43 شهرا من توقف الإنتاج بمصفاة المحمدية، والحكم بالتصفية القضائية في مواجهة شركة “سامير” مع الإذن باستمرار النشاط والسعي للتفويت القضائي لأصول الشركة، وبناء على تهرب سنديك التصفية القضائية من جواب على المراسلات الموجهة إليه وفتح الحوار حول التراجعات المسجلة في الحقوق المكتسبة وتدهور القدرة الشرائية وتزايد القلق والتذمر في صفوف المأجورين”.

“وأمام رفض الحكومة المغربية المساعدة في إنقاذ الشركة من الإغلاق والإقبار والاكتفاء بالتفرج على المصير المجهول الذي ينتظر أجراء الشركة، وعلى الخسائر الجسيمة المترتبة عن توقف الانتاج وضياع القدرات البشرية والمادية في الصناعة الوطنية لتكرير البترول، فقد قررنا تنظيم وقفة احتجاجية”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق