هام لأصحاب السيارات …280 رادارا متطورا بالطرقات ابتداء من اليوم الخميس

2019-02-21T11:42:38+00:00
2019-02-21T13:14:53+00:00
اقتصادتكنولوجياجديد24سلايدر
هام لأصحاب السيارات …280 رادارا متطورا بالطرقات ابتداء من اليوم الخميس

ابتداء من يومه الخميس 21 فبراير الجاري، أصبح لزاما على سائقي السيارات بمختلف أنواعها الإنتباه أكثر للسرعة التي يقودون بها عرباتهم في الطرقات، وذلك بعد نشر رادارات جديدة ومتطورة لقياس السرعة.

ففي إطار تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية، أشرف محمد نجيب بوليف، كاتب الدولة المكلف بالنقل، اليوم الخميس 21 فبراير الجاري، على توزيع 280 رادار محمول لمراقبة سرعة العربات من نوع 20/20 trucam lti على مصالح الدرك الملكي والامن الوطني.

وستمكن هذه الرادارات الجديدة من قياس السرعة قبل وصول العربة وبعد تجاوزها للرادار، وذلك عكس الرادارات التقليدية التي تقيس السرعة القبلية فقط.

كما ستمكن هذه الرادارات الذكية أيضا من مراقبة مدى احترام مقتضيات السلامة الطرقية، من خلال امكانية التقاط ادلة فيديو و صور فوتوغرافية لمخالفي قانون السير. بالاضافة الى امكانية تسجيل نوع المركبة المخالفة ولوحة ترقيمها…

ويهدف هذا المشروع إلى تكثيف مراقبة السرعة داخل المجال وخارجه، وذلك وعيا من كتابة الدولة المكلفة بالنقل بضرورة نهج المقاربة الزجرية، بالموازاة مع المقاربة التحسيسية، لتحسين السلوك على الطريق.

الردارات التي حددت تكلفة اقتنائها في 27 مليون درهم، ستمكن من مراقبة السرعة بالليل والنهار، وبامكانها تسجيل السرعة التي قد تتجاوز 250 كيلومتر في الساعة، فيما سيمكن من ضبط المخالفات على بعد أزيد من ألف متر، وتحميل 35 ألف مخالف بالصور، و10 آلاف مخالفة بالفيديو في اليوم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق