أكاديمية «الدارالبيضاء-سطات» تخير الأساتذة المتعاقدين بين العودة إلى القسم وبين الفصل!

2019-03-22T16:57:07+00:00
2019-03-22T18:04:00+00:00
جديد24سلايدرقضايا وحوادث
22 مارس 2019
أكاديمية «الدارالبيضاء-سطات» تخير الأساتذة المتعاقدين بين العودة إلى القسم وبين الفصل!

علم موقع “جديد24”، أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء-سطات راسلت الأساتذة المتعاقدين معها، من المضربين عن العمل، وأشعرتهم بضرورة العودة إلى الأقسام أو الفصول الدراسية.

وأفاد الأساتذة المتعاقدين أنهم توصلوا بإنذارات من الأكاديمية المذكورة عن طريق مصلحة «البريد»  مضمونها الأوبة إلى الفصل أو العودة إلى سلك البطالة، وأمهلتهم 7 أيام قبل تفعيل قرار الطرد في حقهم، استنادا إلى مقتضيات الفصل 75 مكرر، من الظهير الشريف رقم 1.58.008 بمثابة النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية.

وأمام “إصرار” أساتذة الكونطرا على عدم العودة إلى القسم إلا في حال تنفيذ مطلبهم القاضي بالإدماج في الوظيفة العمومية، صعدت وزارة التربية الوطنية من لهجتها تجاه المضربين.

في المقابل، شدد الناطق الرسمي باسم الحكومة يوم الأمس الخميس عقب المجلس الحكومي، على أن “الدولة لن تتراجع عن العمل بنظام التوظيف الجهوي، لأن الزمن والتطورات تقتضي ذلك”، مضيفا، أنه “بعد التعديلات التي قمنا بها لم يعد أي مبرر لإضراب الأساتذة وطالب منهم أن يعودوا للأقسام ويراعوا مصلحة التلاميذ”، معتبرا أن “السنة البيضاء غير واردة ومستبعدة جدا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend