الجامعة تعاقبُ الرجاء البيضاوي والجيش الملكي بسبب شغب جمهورهما

1 مارس 2019
الجامعة تعاقبُ الرجاء البيضاوي والجيش الملكي بسبب شغب جمهورهما

قررت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقب اجتماعها الخميس 28 فبراير 2019، معاقبة نادي الرجاء الرياضي بإجرائه أربع مباريات نافذة دون جمهور، وذلك على إثر “الأحداث التي عرفها المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، خلال وبعد نهاية اللقاء الذي جمع أمس الأربعاء، بين فريقي الجيش الملكي والرجاء الرياضي، برسم الجولة الـ 19 من البطولة الاحترافية اتصالات المغرب القسم الوطني الأول”.

وذكر بلاغ للجامعة، نشر على موقعها الإلكتروني، أن اللجنة قررت أيضا بعد اطلاعها على مختلف التقارير الواردة حول هذه المباراة”، تغريم فريق الرجاء مبلغ 105 ألف درهما وإلزامه بتعويض الخسائر التي سجلت بعد تقييمها من طرف إدارة الملعب، وذلك لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية ورميها داخل رقعة الملعب مع اقتلاع الكراسي ورميها في وجه الأجهزة الأمنية، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات”.

كما تقرر معاقبة نادي الجيش الملكي بإجرائه مباراتين نافذتين دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 110 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، ورميها داخل رقعة الملعب بشكل مسترسل مع تسجيل حالة العود، وكذلك لعرض جماهيره لافتات تحمل عبارات مهينة، وذلك بناء على المادتين 105 و94 من قانون العقوبات.

من جهة أخرى، قضت لجنة التأديب والروح الرياضية توقيف مراد كعواش، لاعب فريق الجيش الملكي مباراة واحدة نافذة لحصوله على إنذارين، وتغريم نادي الرجاء الرياضي البيضاوي مبلغ 2000 درهما، لحصوله على أربعة إنذارات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق