الجزائر: بوتفليقة يعد بانتخابات رئاسية مبكرة ودستور جديد في حال فوزه بولاية خامسة

حول العالمسلايدر
4 مارس 2019
الجزائر: بوتفليقة يعد بانتخابات رئاسية مبكرة ودستور جديد في حال فوزه بولاية خامسة

تعهد الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة مساء الأحد في رسالة ترشحه الرسمي لولاية خامسة، بتنظيم انتخابات رئاسية مبكرة في حال فوزه باقتراع الـ 18 أبريل المقبل وإعداد دستور جديد للبلاد. وتظاهر مئات الشبان ليلا في وسط الجزائر العاصمة احتجاجا على تقديم بوتفليقة ملف ترشحه رسميا.

تزامنا مع إيداع ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في 18 أبريل، تعهد الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة (82 عاما) مساء الأحد بتنظيم انتخابات رئاسية مبكرة في حال فوزه بولاية خامسة، وبإجراء مؤتمر وطني يعمل على تحديد موعد الاقتراع (الجديد) وعلى إقرار إصلاحات دستورية.

وتولى إيداع ملف ترشح بوتفليقة، الموجود في سويسرا لأسباب طبية، مدير حملته الجديد عبد الغني زعلان، علما أنه لا يوجد أي نص قانوني يفرض على المرشح الحضور شخصيا لتقديم ملف ترشحه، رغم أن المجلس الدستوري ينشر على موقعه الإلكتروني أنه “يتم إيداع الملف من قبل المترشح” بناء على موعد يحدد له.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend