القنصليات الاسبانية تمنح المغاربة أكثر من 220 ألف فيزا سنويا

7 مارس 2019
القنصليات الاسبانية تمنح المغاربة أكثر من 220 ألف فيزا سنويا

قدمت القنصليات الإسبانية في المغرب، خلال العام 2018، ما مجموعه 220924 تأشيرة ، مقارنة  مع عدد التأشيرات التي منحت خلال العشر سنوات الماضية، والتي تراوحت بين 140 و180 ألف تأشيرة.

 ويحتل المغرب المرتبة الثالثة على قائمة الدول المستفيدة من التأشيرة الإسبانية، بعد كل من روسيا والصين، علما أن هذين البلدين بهما كثافة سكانية أكبر من تلك الموجودة في المغرب.

 وحسب ما أوردته وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي” نقلا مكتب الإعلام الدبلوماسي الإسباني ، فقد منحت إالقنصليات الإسبانية، قرابة 1000 تأشيرة  يوميا لدخول الأراضي الإسبانية خلال العام 2018.

 وفي الوقت الذي تمنح القنصليات الإسبانية للروس والصينيين تأشيرات محدودة زمنيا ، تمنح للمغاربة تأشيرات كثيرة طويلة الأمد حوالي 59 ألف تأشيرة، وتمنح أساسا للطلبة 6000، وللتجمع العائلي 15000، وللعمل 34105، من بينها 15 ألف للعاملات الموسميات في حقول الفراولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend