تفاصيل جلسة اليوم من محاكمة المليونيرة هند العشابي

لا تنشر هنا
8 مارس 2019
تفاصيل جلسة اليوم من محاكمة المليونيرة هند العشابي

أرجأت الغرفة الجنحية لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، اليوم الجمعة، النظر في ملف قضية سيدة الأعمال المغربية، هند العشابي، المتهمة بإصدار شيك بدون رصيد.

وجاء قرار التأجيل، إلى غاية 28 من مارس الجاري، بناء على غياب المتهمة المتابعة في حالة سراح عن جلسة اليوم، وذلك بعدما تم الإفراج عنها مطلع هذا الأسبوع إثر تمكنها  من إيداع مبلغ الشيك البالغة قيمته 42 مليون درهم لدى صندوق المحكمة.

ولم تدم جلسة اليوم وقتا طويلا، إذ بمجرد مناداة رئيس الجلسة على هند العشابي أدلى عضو عن هيئة دفاعها بشهادة طبية.

فضلا عن ذلك، نادى القاضي أيضا على محسن كريم بناني، طليق العشابي والمشتكي بها، إلا أنه تخلف عن حضور جلسة اليوم كذلك.

وتتابع مالكة مجموعة “داليا”، بتهمة إصدار شيك بدون رصيد بقيمة 42 مليون درهم، بناء على شكاية وضعها زوجها السابق محسن كريم بناني.

وبعد تفجر هذه القضية شهر فبراير الماضي، قامت سيدة الأعمال المشهورة، العشابي، بوضع شكاية لدى وكيل الملك تتهم فيها زوجها السابق بالنصب وخيانة الأمانة، موردة من خلالها بأنه بعد مشاكل مع طليقها، “تم الضغط عليها من طرف المشتكى به، حيث منحته شيكا موقعا من طرفها وغير حامل لأي مبلغ”.

وأضاف مضمون الشكاية، بأن العشابي “فوجئت عند القبض عليها، أنها كانت موضوع مذكرة بحث، بعد شكاية وضعها زوجها  السابق من أجل إصدار شيك بدون رصيد بقيمة 42 مليون درهم”.

وسبق للعشابي أن قضت عقوبة سجنية، إثر متابعتها بتهمة تزوير عقود والخيانة الزوجية بثلاثة أعوام سجنا ابتدائيا، قبل أن تخفض محكمة الاستئناف بالرباط العقوبة إلى سنتين، لتعانق الحرية في غشت الماضي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق