طوفان بشري يجوب شوارع الرباط للدفاع عن التعليم العمومي

سلايدرمجتمع
24 مارس 2019
طوفان بشري يجوب شوارع الرباط للدفاع عن التعليم العمومي

في مسيرة حاشدة، انضم لها الآلاف، رفع المتظاهرون صباح اليوم الأحد، شعارات المطالبة بإعادة الروح للتعليم العمومي بإصلاحات جدية.

المسيرة التي دعا إليها الائتلاف المغربي للدفاع عن التعليم العمومي، والذي يضم أربعين هيئة نقابية وحقوقية وطلابية وجمعوية، عرفت حضورا كبيرا لشغيلة التعليم الغاضبة من السياسات الحكومية.

المسيرة التي دعت إليها الهيئات قبل أسبوع، طغت عليها قضية الأساتذة المتعاقدين، بعدما تعرضوا في الليلة الماضية لتدخل أمني عنيف لفض اعتصام لهم كانوا يخوضونه أمام مقر البرلمان، وهو التدخل الذي أوقع إصابات في صفوفهم، أمضوا بعده ما تبقى من الليلة مشردين وسط العاصمة.

المحتجون اليوم، أعادوا إحياء شعارات حركة “20 فبراير”، منها شعار “مامفاكينش”، كما ردد المتظاهرون شعارات المطالبة بالحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية، والتي تتردد في احتجاجات الرباط منذ اندلاع حراك 2011

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend