بنمبارك يشيد بقرار منح المغرب وضع الشريك من أجل الديمقراطية المحلية

السياسيةسلايدر
بنمبارك يشيد بقرار منح المغرب وضع الشريك من أجل الديمقراطية المحلية

شارك التجمعيان، سعد بنمبارك، رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم، ومحمد ياسين الداودي، نائب رئيس الجمعية المغربية لرؤساء المجالس الجماعية، ضمن وفد رسمي في أشغال مؤتمر السلطات المحلية والجهوية لمجلس أوروبا بستراسبورغ أيام 2 و3 و4 أبريل من أجل منح المغرب وضع الشريك من أجل الديمقراطية المحلية.
وأشاد بنمبارك بقرار مؤتمر السلطات المحلية والجهوية لمجلس أوروبا، منح المغرب وضع “الشريك من أجل الديمقراطية المحلية”، قائلا إن هذا القرار، الذي منح للوفد المغربي ستة مقاعد لممثلين وستة أخرى لنائبيهم داخل مؤتمر السلطات المحلية والجهوية، يعزز الدبلوماسية المغربية، ويمنح المملكة إطارا وفضاءً متميزا للنقاش والتواصل المؤسساتي مع نظرائهم الأوروبيين.
وأكد المتحدث أن المغرب أول بلد في جنوب المتوسط يتقدم بطلب الانضمام إلى هذه الهيئة الأوروبية بتاريخ الـ30 من شهر ماي 2018، ولم تمر أكثر من سنة حتى صادق المجلس على الطلب، “يرجع الفضل في ذلك إلى المجهودات التي تقوم بها الدبلوماسية المغربية وبموجب هذا الوضع يلتزم المغرب بمواصلة تطوير مسلسل اللامركزية والجهوية”، يضيف المتحدث.
يشار إلى أنه تم إحداث الشريك من أجل الديمقراطية المحلية من قبل المؤتمر، في أكتوبر 2014، كوضع خاص بالنسبة للبلدان المجاورة لمجلس أوروبا، والتي تبدي رغبة في ذلك.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق