تجمع حزب الاستقلال يغضب البوليساريو وهكذا ردت الجبهة

2019-04-07T12:18:25+00:00
2019-04-07T13:05:18+00:00
السياسيةسلايدر
تجمع حزب الاستقلال يغضب البوليساريو وهكذا ردت الجبهة

يبدو أن النجاح الذي عرفه تجمع حزب الاستقلال بقلعته الانتخابية العيون أغضب كثيرا جبهة البوليساريو ، فسرعان بما أسمته “تمرير خطابات سياسية تكرس التوسع”، وذلك إثر الإنزال الكبير لحزب الإستقلال بمدينة العيون يوم السبت 06 أبريل 2019.

و قال بلاغ صادر عن ما يسمى “وزارة شؤون الأرض المحتلة والجاليات” أن الجبهة تدين “محاولة أحد الأحزاب المغربية تمرير خطابات سياسية تكرس التوسع والاستمرار ”.

واعتبرت الجبهة أن “وضع الصحراء الغربية الإقليم الذي يخضع لتصفية الاستعمار والذي لايحق لأي كان التصرف في ثرواته أو إقامة أي نوع من أنواع المهرجانات والندوات قبل تحديد الوضع النهائي له من خلال استشارة الشعب الصحراوي وتقرير مصيره بحكم أنه صاحب الحق الوحيد في هذا المضمار هو أمر مرفوض جملة وتفصيلا”.

كما استنكرت “وزارة الأرض المحتلة والجاليات” ما وصفته  “ المسرحيات المغربية التي لا تخدم بأي حال من الأحوال المسار السلمي الخيار المرحلي للشعب الصحراوي”.

وكان حزب الاسقلال قد نجح في حشد أكثر من 40 ألف مواطن في تجمع خطابي حسب معطيات حزبية ، واعتبر اللقاء من أنجح اللقاءات السياسية التي يشهدها المغرب في الفترة الأخيرة ، وتناقل المواطنون صور اللقاء الجماهيري لحزب علال الفاسي ، وعبر متابعون عن أن حمدي ولد الرشيد يحكم قبضته على مدينة العيون ، فيما ينتظر أن تشهد مدن أخرى في الصحراء تجمعات بحضور الأمين العام للحزب نزار البركة .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق