لا تنشر هنا

طقس الاربعاء: سحب غير مستقرة مع أمطار في هذه المناطق

جديد24

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية العامة بتشكل كتل ضبابية فوق السهول المحيطية والسواحل الجنوبية خلال الصباح والليل، مع مرور سحب غير مستقرة قد تعطي قطرات مطرية مصحوبة برعد فوق مرتفعات الأطلس والسهول الغربية وهضاب الفوسفاط ووالماس والمنطقة الشرقية والوسط.

كما ستعرف الحالة الجوية مرور سحب كثيفة مرفوقة بأمطار ضعيفة ومتفرقة بالسهول الوسطى والريف والسواحل الجنوبية، مع تساقطات ثلجية بمرتفعات الأطلس الكبير، فيما ستكون السماء غائمة جزئيا إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية من القطاع الغربي إلى شمالية بالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الجنوبي-الغربي بالشرق والجنوب الشرقي، ومن القطاع الغربي بالبوغاز، ومن القطاع الشمالي إلى متقلبة في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 02 و07 درجات بالمرتفعات، وما بين 7 و14 درجة بالواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة والشرق والسايس والسهول الشمالية وهضاب الفوسفاط وولماس والجنوب الشرقي وما بين 14 و20 درجة بالسهول الوسطى وسوس والأقاليم الجنوبية. وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 11 و 17 درجة بالمرتفعات، وما بين 17 و24 درجة بالواجهة المتوسطية والشرق وهضاب الفوسفاط ووالماس ومنطقة طنجة وقرب السواحل الأطلسية وسوس، وستكون ما بين 24 و30 درجة بسايس والسهول الداخلية بالشمال والوسط والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى