السياسية

عاجل : المحكمة الدستورية تجرد رئيس مريرت السابق من عضوية مجلس المستشارين وتعلن شغور المقعد

جديد24

أصدرت المحكمة الدستورية قرارها النهائي القاضي بتجريد محمد عدال من عضوية مجلس المستشارين بعد قرار عزله من رئاسة جماعة مريرت بقرار قضائي أيضا، وبعد رفض قرار الطعن الذي قدمه عدال  .

وأعلنت المحكمة الدستورية في القرار الذي تتوفر “جديد 24” على نسخة منه  شغور المقعد الذي سيتم التباري حوله في انتخابات جزئية تجرى قريبا تطبيقا لأحكام البند 5 من المادة 92 من القانون التنظيمي لمجلس المستشارين.

ومن أهم ما جاء في تعليل القرار  أن “محكمة النقض قد رفضت الطعن المقدم من طرف السيد محمد عدال، بموجب القرار رقم 387 الصادر في 28 مارس 2019، كما جاء في كتاب السيد رئيس قسم الشؤون القضائية للمحكمة المذكورة في 2 أبريل 2019.

وأضاف منطوق القرار “حيث، إنه تبعا لذلك، فإن الحكم الصادر عن المحكمة الإدارية بمكناس المشار إليه سابقا، والمؤسس عليه طلب تثبيت تجريد السيد محمد عدال من عضوية مجلس المستشارين، أصبح نهائيا ومكتسبا لقوة الشيء المقضي به؛
وحيث إنه، تأسيسا على ما سبق بيانه، يكون المطلوب تجريده في وضعية انعدام الأهلية الانتخابية، الأمر الذي يكون معه طلب التصريح بإثبات تجريده من صفة عضو بمجلس المستشارين مرتكزا على أساس من القانون”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى