قضايا وحوادث

فتاتان تتزعمان أفراد عصابة بدمنات للنصب والاحتيال وتزويج القاصرات

جديد24

أحيل يوم الثلاثاء الماضي أمام أنظار النيابة العامة بمحكمة الإستئناف ببني ملال ستة أفراد مشتبه في تكوينهم  عصابة إجرامية تتزعمها فتاتان ، من أجل تهم تتعلق بتزوير عقود تزويج القاصرات والنصب والاحتيال والمشاركة .

و كانت عناصر  الأمن قد فككت هذه الشبكة التي تنشط على مستوى أقاليم ومدن بني ملال، الفقيه بن صالح، أزيلال، مراكش، تمارة وقلعة السراغنة، قبل انكشاف أمرها حين تقدم زوجان بشكاية حول عدم صحة عقد نكاح شكا في أمره ليتم فتح تحقيق مكن من إيقاف المشتبه فيهم الستة يوم 10 أبريل الجاري الواحد تلو الآخر بكل من دمنات، العطاوية وقلعة السراغنة .

وكشفت الأبحاث أن العديد من الضحايا سقطوا في فخاخ الموقوفين الذين كانوا يتقاسمون الأدوار فيما بينهم انطلاقا من تحديد الراغبين في تحرير عقود زواج القاصرات ثم كتابتها وطباعتها ونسخها وتزوير الوثائق الإدارية الخاصة بإنجازها، وذلك مقابل مبالغ مالية مهمة .

كما أسفرت عمليات التفتيش التي باشرتها عناصر الشرطة عن حجز عدة عقود زواج مزورة ومجموعة من الوثائق الإدارية الخاصة بإنجازها، بالإضافة لبعض المعدات الإلكترونية والهواتف المحمولة ومبالغ مالية متحصلة من هذه العمليات غير القانونية .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى