كوريا أول بلد في العالم يطلق تقنية G5.. تتيح تنزيل فيلم كامل في ثانية واحدة

كوريا أول بلد في العالم يطلق تقنية G5.. تتيح تنزيل فيلم كامل في ثانية واحدة

أطلقت كوريا الجنوبية أول تغطية 5G على الصعيد الوطني، متقدمة ليومين عن الموعد الذي كان مقررا سلفا، وذلك لضمان سلق في عالم  لضمان عالم اتكنولوجيا الاتصالات.

وأعلنت شركات التشغيل الرئيسية الثلاث في البلاد  ، KT و SK Telecom و LG UPlus ، عن إطلاق الخدمة في 5 أبريل ، ولكنها ظهرت لأول مرة في الساعة 11 مساءً من يوم أمس  الأربعاء.

وتشتهر كوريا الجنوبية بقدراتها الفنية العالية في مجال تكنولوجيا الانصالات ، وجعلت سيول من 5G أولوية لتعزيز اقتصادها.

لكن تكهنات بأن شركة Verizon الأمريكية قد تطلق خدمات الجيل الخامس الخاصة بها في وقت أبكر مما كان متوقعًا أجبرت مشغلي كوريا الجنوبية على الاندفاع نحو السبق، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية.

وبدأت شركة Verizon في طرح الجيل الخامس من الهواتف المحمولة في شيكاغو ومينيابوليس يوم الأربعاء بتوقيت الولايات المتحدة ، قبل أسبوع من الموعد المحدد. لكن ذلك  لم يمنع كوريا الجنوبية من تحقيق السبق.

وقال أول مشغل للهاتف المحمول في كوريا الجنوبية “أس كيه تيليكوم أعلنت أنها قامت بتنشيط شركة 5G لستة مشاهير من كوريا اعتبارا من 3 أبريل في تمام الساعة 23:00”.

وسيكون بإمكان الكوريين الجنوبيين العاديين الوصول إلى الجيل الخامس يوم الجمعة عندما تطلق شركة Samsung Electronics العملاقة جهاز Galaxy S10 5G ، وهو أول هاتف ذكي في العالم يتم تشغيله بواسطة هذه التكنولوجيا.

يجب أن توفر هذه التقنية الجديدة سرعات إنترنت أعلى بعشرين مرة من 4G ، مما سيتيح على سبيل المثال تنزيل فيلم بأكمله في أقل من ثانية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق