لوبيات العقار تفشل في المصادقة على قانون إصلاح الأراضي السلالية بالبرلمان

9 أبريل 2019
لوبيات العقار تفشل في المصادقة على قانون إصلاح الأراضي السلالية بالبرلمان

ضغطت اللوبيات المستفيدة من أكثر من 15 مليون هكتار، من أراضي الجموع  على الفرق البرلمانية خلال الأسبوعين الأخيرين لعرقلة مشروعي عبد الوافي لفتيت الخاص بالأراضي السلالية .

وكانت وزارة الداخلية قد أعدت مشروع قانونيين يتعلقان بالأراضي السلالية، لكن لوبيات العقار مارست ضغوطات كبيرة حالت دون المصادقة عليهما خلال الدورة الاستثنائية التي تنتهي الخميس المقبل.

وتريد تلك اللوبيات حسب ما كشفته جريدة “الأخبار” التي نشرت الخبر ، تريد، الحفاظ على الوضع القائم في ظل قانون عمر قرنا كاملا، وترفض العديد من مقتضيات الشفافية التي أتي بها المشروعان، خصوصا ما يتعلق بمنح النساء سلطة النيابة في تدبير الأراضي السلالية والتوزيع العادل للمنافع بين الجنسين. ونجت لوبيات نواب الأراضي فعلا، في تأجيل المصادقة إلى حين فرض شروطها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend