مجلس المستشارين يفتتح دورته الاستثنائية والقانون الإطار لإصلاح التعليم على طاولة النقاش

السياسيةسلايدر
مجلس المستشارين يفتتح دورته الاستثنائية والقانون الإطار لإصلاح التعليم على طاولة النقاش

عقد مجلس المستشارين، اليوم الخميس، جلسة عمومية خصصت لافتتاح الدورة الاستثنائية للمجلس، بعد مصادقة الحكومة على المرسوم الدعي إلى عقد دورة استثنائية لمجلس النواب ومجلس المستشارين ابتداءا من فاتح أبريل.

وتأتي هذه الدورة، حسب بلاغ لرئاسة المجلس، تطبيقا لأحكام الفصل 66 من الدستور، ومقتضيات المادة 5 من النظام الداخلي للمجلس، وبناء على المرسوم رقم 2.19.225 بدعوة مجلس النواب ومجلس المستشارين لعقد دورة استثنائية.

وسيلي جلسة افتتاح الدورة الاستثنائية مباشرة عقد جلسة عمومية تخصص للدراسة والتصويت على النصوص الجاهزة.

وحسب ذات المرسوم، سيتم خلال هذه الدورة تدارس مشروع القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، ومشروع قانون رقم 62.17 يتعلق بالوصاية الإدارية على الجماعات السلالية وتدبير أملاكها، وكذا مشروع قانون رقم 63.17 المتعلق بالتحديد الإداري لأراضي الجماعات السلالية، ومشروع قانون رقم 64.17 يهم تغيير وتتميم الظهير الشريف رقم 1.69.30 الصادر في 25 يوليوز 1969 المتعلق بالأراضي الواقعة في دوائر الري.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق