نشطاء يدعون للإحتجاج تزامناً مع النطق بالحكم في ملف الزفزافي ورفاقه

نشطاء يدعون للإحتجاج تزامناً مع النطق بالحكم في ملف الزفزافي ورفاقه

أطلق مجموعة من النشطاء دعوة للتظاهر أمام محكمة الإستئناف بالدار البيضاء، يوم الجمعة المقبل تزامناً مع النطق بالحكم في حق ناصر الزفزافي وباقي معتقلي “حراك الريف” بالإضافة إلى حميد المهداوي مدير موقع “بديل” المتوقف عن الصدور، من أجل إحقاق العدالة، حسب تعبيرهم.

وتداول عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، نص الدعوة التي جاء فيها “يوم الجمعة 5 أبريل 2019، ستصدر محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، الأحكام النهائية في حق 53 من نشطاء حراك الريف، من بينهم ناصر الزفزافي، نبيل أحمجيق، محمد جلول ومحمد المجاوي”.

وتابع أصحاب الدعوة، “يجب التذكير أن محكمة الجنايات بمحكمة الاستئناف قد أصدرت أحكاما تراوحت مابين سنة سجنا نافذا و 20 سنة موزعة بذلك 360 سنة سجنا على المعتقلين. اعتقالات تعسفية، أحكام قاسية، محاكمات صورية، تعذيب وعنف : يتوجب علينا اليوم قبل الغد التعبير عن تضامننا مع المعتقلين وعائلاتهم”. يقول أصحاب الدعوة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق