قضايا وحوادث

منظمات حقوقية دولية و سفارات دول كبرى تحضر جلسة النطق بالحكم في حق الزفزافي ورفاقه

جديد24_الدار البيضاء

تشهد محكمة الإستئناف بالدار البيضاء، في هذه اللحظات تواجد مجموعة من الحقوقيين وممثلي سفارات أوروبية، استعدادا لإنطلاق جلسة النطق بالحكم إستئنافيا في محاكمة معتقلي “حراك الريف” وحميد المهداوي مدير موقع “بديل” المتوقف عن الصدور.

ويحضر كل من ممثلي سفارات، هولندا، ألمانيا، جنوب إفريقيا، وممثلين عن منظمة المحامين الكبار الأمريكية، بالإضافة إلى ممثلين عن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وأمنيستي، وبعض قيادات شبيبة العدل والإحسان وفيدرالية اليسار الديمقراطي.

وبالإضافة إلى حضور ممثلي السفارات والمنظمات الحقوقية، تحضر عائلات المعتقلين، بالرغم من أن نشطاء الحراك المعتقلين سيقاطعون جلسة النطق في حقهم، بإستثناء المهداوي وثلاثة متابعين في حالة سراح.
وتسود حالة من التقرب والإنتظار، في حين عبر عدد من الحاضرين عن عدم تفاؤلهم بالأحكام التي ستصدر اليوم في حق المعتقلين، بالنظر إلى المسار الذي أخذته المحاكمة منذ بدايتها.

ومن المتوقع أن يمنح القاضي لحسن الطلفي الكلمة الأخيرة لحميد المهداوي والثلاث نشطاء المتابعين في حالة سراح، ثم تختلي هيئة الحكم للمداولة ليكون بعدها النطق بالحكم الإستئنافي في محاكمة شغلت الرأي العام الوطني والدولي على مدار سنتين منذ اعتقال قيادات “حراك الريف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى