أفورار …تحتضن النسخة الخامسة لنشاط شباب فطور

مجتمع
أفورار …تحتضن النسخة الخامسة لنشاط شباب فطور

نظم نادي الشباب YClub، بتنسيق مع جمعية الإنطلاقة للتنمية والبيئة والثقافة، زوال يوم أمس الأحد 19 ماي الجاري، فعاليات النسخة الخامسة للنشاط Y Ftour، بمركز تقوية قدرات الشباب بأفورار.

وعرفت هذه التظاهرة الإبداعية، تنظيم ورشات تكوينية إبداعية شبابية متنوعة ورشة “المهارات القيادية والتواصلية والتعرف أكثر على حقوق الإنسان”، وورشة “تمكين الأشخاص يحملون آراء مختلفة من إيجاد أرضية مشتركة حول مواضيع إجتماعية متنوعة”، وورشة “تعلم إنشاء مشاريع شخصية على الأنترنيت” وهذه الورشة تخللها نقاش مفتوح مع تجارب سابقة في الميدان، ومشاركة الممارسات الفضلى، وورشة ” بطولة مصغرة للعبة PUBG Mobile، وكل ورشة من هذه الورشات توسطتها أنشطة تكوينية وتطبيقية، وألعاب للتنمية قدرات الشباب التواصلية والإبداعية.

وفي هذا السياق، قال “رئيس جمعية الإنطلاقة للتنمية والبيئة والثقافة”، “عبد الحق مداني”، أن الهدف من تنظيم هذه الورشات هو تنمية قدرات الشباب وتحفيزهم على الإبداع، وأن مثل هذه الأنشطة تلقى إقبال كبير من طرف الشباب، مؤكدا أن نادي الشباب YClub، الذي يوجد داخل الجمعية هو نادي للشباب ومن الشباب والى الشباب ويستهدف بالدرجة الأولى فئة الشباب.

وأضاف، “عبد الحق مداني”، أن تنظيم فعاليات الدورة الخامسة للنشاط “شباب فطور” ليست الغاية الأساسية منه هي تنظيم مائدة إفطار للشباب، و إنما الغاية الأساسية والهدف الأساسي منه هو خلق أرضية لشباب لتعبير عن أرائهم وأفكارهم، وتنمية قدراتهم الإبداعية والتواصلية والقيادية، مشيرا إلى أن هذه الدورة (الدورة الخامسة)، كانت متميزة على الدورات السابقة، وعرفت تطورا كبيرا على جميع المستويات.
هذا، وبدأ النشاط بإستقبال وتسجيل المشاركين والمشاركات في الورشات حوالي الساعة 16:30 بعد زوال، لينطلق الإشتغال داخل الورشات في الساعة 18:00 مساءا لتنتهي قرابة الساعة 19:15 مساءا، ليتم إختتام التظاهرة بالإفطار جماعي في جو مليئ بالفرحة والسرور.
ونال النشاط إعجاب وإستحسان المشاركين والمشاركات، الذين تمنوا، تنظيم أنشطة أخرى.

* صحفية متدربة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق