الإفراط في تناول الجبن يؤدي الى الإصابة بأمراض خطيرة

2019-05-13T19:49:40+00:00
2019-05-13T22:48:39+00:00
لا تنشر هنا
13 مايو 2019
الإفراط في تناول الجبن يؤدي الى الإصابة بأمراض خطيرة

نقل موقع الجزيرة قبل قليل ان الجمعية الألمانية للتغذية حذرت من الإفراط في تناول الجبن، بسبب احتوائه على الملح والأحماض الدهنية المشبعة التي تمهد الطريق لبعض الأمراض، وذلك رغم فوائده الصحية الجمة، واحتوائه على البروتين والكالسيوم.

وأوضحت الجمعية أن الإفراط في تناول الجبن يتسبب في رفع مستوى الكوليسترول بالدم، الذي قد يؤدي إلى انسداد الشرايين والإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وتحرم الأحماض الدهنية المشبعة الجسم من امتصاص الأحماض الدهنية الأساسية المهمة لتثبيط الالتهابات في الجسم؛ مما يتسبب في الإصابة بالتهاب المفاصل.

كما يتسبب الإفراط في تناول الجبن في إبطاء وظيفة الكبد، ويؤدي إلى زيادة نسبة السموم بالجسم، ويرفع خطر الإصابة بالسرطان، وتنصح الجمعية بتناول كمية منه لا تزيد على ما بين خمسين وستين غراما يوميا للاستفادة من مزاياه وتجنب مخاطره الصحية.

*صحافي متدرب

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend