الافطار المثالي لأول يوم صيام

جديد24مجتمع
5 مايو 2019
الافطار المثالي لأول يوم صيام

نصح خبراء تغذية باتباع عادات صحية في شهر رمضان من شأنها حماية الصائم من الوقوع في محاذير طبية على رأسها الجفاف وآلام الرأس ومشاكل المعدة والجهاز الهضمي.

وتصدر البدء بكوب من الماء وبعض حبات التمر أولى النصائح لمد الجسم بالحاجة الى السكريات الطبيعية.

بعد ذلك يُنصح بتناول الحساء ويفضل خلوه من المواد الحافظة والكريما، يلي ذلك السلطة الغنية بالخضار على أنواعها، وذلك من أجل تليين المعدة بعد ساعات طويلة من الصيام.

ونصح خبراء التغذية الصائم بالانتظار لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل تناول الطبق الرئيسي الذي ينبغي أن يتألف من النشويات “الأرز أو البطاطا أو المعكرونة” والحبوب كالحمص أو الفول، والبروتين كاللحم أو الدجاج أو السمك أو البيض والخضار.

ويدعو خبراء التغذية الصائمين إلى الامتناع عن شرب العصائر الغنية بالسكر والمواد الحافظة مثل الجلاب والتمر الهندي واستبدالها بالعصائر الطبيعية الخالية من السكر، ولمحبي الحلويات تجنب الإكثار منها على أن لا يتم استهلاك أكثر من حبة من صنف واحد يوميا ليس أكثر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend