المبعوث الأممي للصحراء ‘كوهلر’ يستقيل من منصبه والرباط تعبر عن أسفها

23 مايو 2019
المبعوث الأممي للصحراء ‘كوهلر’ يستقيل من منصبه والرباط تعبر عن أسفها

أعلنت الأمم المتحدة عن استقالة مبعوثها للصحراء، هورست كولر، لدواع صحية، الخميس.

وكولر رئيس سابق لألمانيا تولى مهامه كمبعوث أممي عام 2017، ومنحه مجلس الأمن “تأييداً بالإجماع” لمقاربته الحذرة والمتأنية في جمع كافة أطراف المفاوضات.

الى ذلك، عبرت الخارجية المغربية عن أسفها، في بلاغ صادر قبل قليل.

و يصيف البلاغ أن المملكة المغربية أخذت علما، بأسف، استقالة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، السيد هورست كوهلر.

وأكد المبعوث المستقيل مرارا على إمكانية التوصل إلى حل سلمي للنزاع حول الصحراء.

وقال كولر في وقت سابق إن “الحل السلمي ممكن لهذا النزاع. من خلال مناقشاتنا، يتضح لي أن لا أحد يستفيد من بقاء الوضع على ما هو عليه، وأعتقد اعتقاداً راسخاً أن من مصلحة الجميع حل هذا النزاع”.

ونوهت المملكة المغربية بالجهود التي بذلها السيد هورست كوهلر منذ تعيينه في غشت 2017. وتشيد بالثبات والاستعداد والمهنية التي تحلى بها كوهلر في تأديته مهامه، مجددة دعمها لجهود الأمين العام للأمم المتحدة من أجل تسوية النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق