المغرب في مقدمة الدول الزائرة لإسرائيل سنويا

المغرب في مقدمة الدول الزائرة لإسرائيل سنويا

ارتفع عدد الزوار القادمين الى إسرائيل انطلاقا من الدول التي لاتقيم علاقات ديبلوماسية معها، حسب ما نشره موقع روسيا اليوم، فوفق بيانات دائرة السكان والهجرة الإسرائيلية ، جاء المغرب في المقدمة، إذ زار 2108 مغاربة إسرائيل خلال عام 2018.

في المرتبة الثانية جاء التونسيون بـ 949 زائرا، والقطريون – 81 زائرا، والعمانيون- 56 زائرا، والجزائريون- 36 زائرا، والكويتيون- 34 زائرا، والإماراتيون- 25 زائرا، والسعوديون، فقط 6 زوار.

ويضيف نفس المصدر، إلى أن عدد الزوار من الدول الإسلامية إلى إسرائيل، بلغ رقما قياسيا هذا العام بالمقارنة مع السنوات السابقة.

وكشفت هذه المعطيات، أن ما يقرب من 55 ألف سائح من دول ليست لها علاقات دبلوماسية مع الدولة العبرية، زاروا إسرائيل في هذه السنة

ووفقا للمعطيات، التي نشرت يوم الاثنين، فقد زار 12363 أردنيا و4947 مصريا إسرائيل العام الماضي، من إجمالي 72109 أشخاص قدموا من دول عربية وإسلامية.

وأفادت دائرة السكان والهجرة الإسرائيلية، بأن مصر والأردن فقط من الدول العربية، لديهما علاقات دبلوماسية كاملة، مع إسرائيل.

وأشارت إلى قيام حوالي 37555 إندونيسيا بزيارة إسرائيل في عام 2018، وهو رقم أعلى بنسبة 5٪ من عام 2017.

       صحفي متدرب*

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق