انطلاق عملية ترقيم المواشي المعدة لعيد الأضحى

انطلاق عملية ترقيم المواشي المعدة لعيد الأضحى

أعلن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية عن بدأ انطلاق عملية ترقيم الأغنام والماعز المعدة لعيد الأضحى برسم سنة 1440ه (2019)م، التي تنظم برعاية من وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، حيث ستشمل هذه العملية المجانية جميع المربين والمسمنين.

وأوضح بلاغ للمكتب أنه سيتم خلال هذه العملية ترقيم جميع الأغنام والماعز المعدة لعيد الأضحى برسم سنة 1440ه (2019 م) باستعمال حلقة لونها أصفر تحمل رقما تسلسليا وحيدا لكل حيوان، إلى جانب عبارة “عيد الأضحى”، حيث يتم تثبيتها على إحدى أذني الأضحية، مشيرا إلى أن عملية ترقيم الأغنام والماعز لعيد الأضحى 1439 (2018) أسفرت عن ترقيم حوالي 7 ملايين رأس.

وأكد المصدر  أن عملية ترقيم الأغنام والماعز المعدة لعيد الأضحى المبارك تهدف إلى التمكين من اقتناء أضحية مرقمة يمكن تتبع مسارها عند الضرورة.

وذكر المصدر ذاته أن المصالح البيطرية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) قامت منذ فاتح يناير 2019 بتسجيل ضيعات تربية وتسمين الأغنام والماعز، حيث أسفرت هذه العملية عن تسجيل أزيد من 212 ألف وحدة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق