السياسية

بلاغ : المجاوي يوقف إضرابه عن الطعام..تجميع معتقلي حراك الريف سيخفف من حدة الحيف والظلم

جديد24- طالبي المحفوظ

  أعلنت زوجة محمد المجاوي، المعتقل على خلفية احتجاجات الريف، أن زوجها أوقف إضرابه الإنذاري عن الطعام، وأضافت أنه متشبث بحقه مستقبلا في خوض أشكال احتجاجية أرقى دفاعا عن مطالبه المشروعة.

  وأوضحت في بلاغ لها، عممته “جمعية ثافرا للوفاء و التضامن لعائلات معتقلي حراك الريف” اليوم، أن وقف الإضراب، جاء بناءً على مجموعة من التطمينات التي عبرت عنها إدارة المؤسسة السجنية بشأن التعاطي الإيجابي مع مطالبه، و على ما تم التداول فيه في لقاءه مع المجلس الجهوي لحقوق الإنسان (طنجة-تطوان) يوم الإثنين الماضي.

  وحسب ذات البلاغ، فقد قال المجاوي إن “تجميع معتقلي حراك الريف كافة، يحظى  بالراهنية والإجماع الشعبي الواسع، بما سيشكله ذلك من تخفيف من حدة الحيف والظلم، اللذان لحقا بالمعتقلين، ومن آلام مئات الأسر والعائلات المرتبطة بهم”.

  و أضاف أن “مطلب إطلاق سراح معتقلي الحراك الشعبي إسوة بكافة معتقلي الحركات الاجتماعية بالمغرب، ومعتقلي الرأي، والصحفيين،  ووقف المتابعات المفتوحة في حق النشطاء والداعمين للحراك في الداخل والخارج، يحظى  بالأولوية في نضالات المعتقلين، و الشعب المغربي عامة”.

  وأوضح أن هذا المطلب يعتبر “مدخلا أساسيا وضروريا، قبل ملامسة الإشكاليات المغذية  للإحتقان الاجتماعي ببلادنا”.

  وأشار إلى ضرورة ضمان التمتع بالحقوق والحريات الاساسية للمواطن، و صيانة كرامته، و حل إشكالية الذاكرة التاريخية والمصالحة معها بدل اقصاءها وتهميشها، و كذا حل الإشكال الهوياتي واللغوي.

  وقدم المعتقل المذكور -حسب نفس المصدر- كل الشكر و التحايا لعائلات معتقلي الحراك، ولأبناء وبنات الريف بالداخل والخارج، ولعموم الشعب المغربي، وللجان الداعمة للمعتقلين وللعائلات بكل المواقع، وللإطارات الحقوقية المناضلة وكل القوى الحية المساندة والمتضامنة، ولهيئة الدفاع الموقرة .

  ويُشار إلى أن محمد المجاوي يتواجد بالسجن المحلي بتطوان، وسبق له أن تقدم بطلب إلى المندوبية العامة لإدارة السجون، بغرض نقله إلى سجن طنجة 2.

صحفي متدرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى