بنشماس يجر معارضيه إلى محاكم الحزب.

2019-05-22T15:43:24+00:00
2019-05-22T15:44:02+00:00
السياسيةسلايدر
22 مايو 2019
بنشماس يجر معارضيه إلى محاكم الحزب.

قرر الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، حكيم بنشماس، تجريد عدد من الأعضاء الذين ثبت قيامهم بأفعال أو ممارسات مخلة بسمعة الحزب ومصداقيته من عضويتهم في المكتب الفيدرالية ، وإحالة ملفاتهم على لجنة التحكيم والأخلاقيات بناء على مقتضيات المادة 59 من النظام الداخلي.

ويتعلق الأمر ، حسب بلاغ لحكيم بنشماس، بكل:

1.جمال هاشم.
2.سرحان لحرش.
3.هشام عيروض.
4.فتاح أخياط.
5.حميد نهري.

وأوضح البلاغ أن رئيس المكتب الفيدرالي السابق محمد الحموتي ( وهو ما يعني أن بنشماس أقاله من المنصب الذي يشغله)، المعين بموجب تفويض من الأمين العام، سبق أن عين عددا من الأعضاء لعضوية المكتب الفيدرالي دون استشارة أو طلب رأي الأمين العام، وتمتيعهم بالعضوية في اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب، وهو ما يعتبر تطاولا على اختصاصات الأمين العام الواردة في مقتضيات المادة 42 من النظام الأساسي ،والتي تعطي للأمين العام حق تعيين 26 عضوا ضمن تركيبة المكتب الفيدرالي.

وأضاف البلاغ أن هذه الممارسة تتنافى مع مقتضيات القوانين التنظيمية للحزب، وتضرب واجب المسؤولية والثقة، وقواعد الشرعية المؤسساتية والأخلاقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend