مجتمع

بني ملال: مدارس فيكتور هيجو مسابقات وإفطارات رمضانية

جديد24-المراسل التربوي

في إطار برنامجها السنوي، وبمناسبة شهر رمضان الفضيل، شهدت مدارس فيكتور هيجو للتعليم الخصوصي ببني ملال دينامية وأنشطة نوعية لفائدة المتعلمات والمتعلمين في سائر الأسلاك التعلمية، ولفائدة أطر ومستخدمي المؤسسة على حد سواء.

  1. إفطارات جماعية:

بمبادرة من متعلمات ومتعلمي السلكين التأهيلي والإعدادي تم تنظيم إفطارات جماعية. فعلى امتداد أسبوع تداعى متعلمو ومتعلمات كل مستوى دراسي لحفل جماعي أسهموا في إحضار وجباته، بحيث اقتصر دور الإدارة على إعداد الفضاء.

إفطارات وفرت مناسبة متميزة لتعميق التعارف بين المتعلمات والمتعلمين والانخراط في شكل من أشكال العمل الجماعي وما يقتضيه من تضحية ونكران ذات، كما شكلت الإفطارات فرصة للترفيه عن النفس من ضغط الدراسة والاستعداد للامتحانات الإشهادية والمحلية.

  1. مسابقة في تجويد القرآن الكريم:

استثمارا للتعلمات في مكون التجويد، واكتشافا للمواهب نُظمت خلال شهر رمضان الفضيل مسابقة في تجويد القرآن الكريم لفائدة متعلمي ومتعلمات السلك الابتدائي في مرحلتين إقصائية أفرزت ممثلين عن كل فصل، ونهائية أفرزت فائزيْـن (متعلمة ومتعلم) عن كل مستوى دراسي من المستويات الستة للابتدائي. وكما خصصت للمتوجين جوائزُ، حصل المؤهلون للدور النهائي على شواهدَ تقديريةٍ.

  1. إفطار على شرف الأطر والمستخدمين:

حرصا على سُنّة حميدة دأبت عليها إدارة المؤسسة، تم تنظيم إفطار لفائدة أطر ومستخدمي المؤسسة يوم الثلاثاء 22 رمضان 1440هـ / 28 ماي 2019، نشطته مجموعة من المديح والسماع شنّفت آذان المدعوات والمدعوين بابتهالات وأدعية أكسبت الحفل روحانية زادتها  نورانية العشر الخواتم من شهر رمضان الفضيل. وخُتم الحفل بدعاء جامع في أجواء من الحبور والانشراح.

  1. الحفل الرمضاني:

تتويجا لدينامية المؤسسة الرمضانية، نُظم حفلٌ لفائدة زهرات وبراعم التعليم الأولي ومتعلمات ومتعلمي السلك الابتدائي صبيحة يوم الخميس 24 رمضان 1440هـ/  30 ماي 2019 في فضاء أحد المركبات السياحية بالمدينة، تضمن حفل حناء للفتيات و تزيين للفتيان وفقرة لتتويج الفائزات والفائزين في مسابقة تجويد القرآن الكريم، وخلال ذات الحفل أمتعت فرقة للتراث الشعبي الحضور بعروض ماتعة، كما عُرضت أنشطة فنية أدتها مجموعات من المتعلمات والمتعلمين تحت إشراف أساتذتهم.

أنشطة نوعية أكسبت المؤسسة دينامية وحيوية خلال الشهر الفضيل، ورسخت الإشعاع والحضور اللذين يُميزان أداءَ مدارس فيكتور هيجو للتعليم الخصوصي محليا وجهويا.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى