حسن روحاني : أمريكا تُمارس جرائما بحق البشرية..و هزيمتها أمام الشعب الإيراني أمر محتوم

22 مايو 2019
حسن روحاني : أمريكا تُمارس جرائما بحق البشرية..و هزيمتها أمام الشعب الإيراني أمر محتوم

  قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، حسب ما نقلته وكالة “irna” ،أن الأمريكیین یمارسون الیوم عدة جرائم بحق البشریة؛ إذ أنهم یمنعون حصول الشعب الإیرانی علي الدواء والمواد الغذائیة، نقل المرضي للعلاج بالخارج.

  وأضاف في حديثه خلال حضوره لإجتماع المجلس الإداری لمحافظة أذربیجان الغربیة، الذی عُقد فی مدینة “ماكو” مساء يوم أمس الثلاثاء، (أضاف) أن “حرب أمريكا لیست مع الحكومة الإیرانیة، بل مع شعب عظیم” و تابع قائلاً  : “أن هزیمتها فی هذه الحرب أمر محتوم”.

  وقال بأن “الرئیس الأمريكی كان یفكر فی دحر إیران فی غضون أقل من ثلاثة أشهر” وزاد موضحاً “لقد حاولوا ألا تحتفل الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة بالذكري الأربعین لانتصار ثورتها، إلا أنها الیوم تمضی فی طریقها أقوي مما مضى”.

  ويُشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية انسحب، في الثامن ماي من السنة الماضية، بمفردها من “الإتفاق النووي الإيراني” الذي تم الإتفاق عليه في يوليوز 2015 بين إيران و الأعضاء الخمس الدائمون بمجلس الأمن (الصين، روسيا، فرنسا، بريطانيا، الولايات المتحدة الأمريكية) و ألمانيا و الإتجاد الأوربي.

  وبعد الإنسحاب أعادت فرض جميع اجراءات الحظر ضد طهران، بما في ذلك الثانوية، ضد الدول الأخري، التي تتعامل مع إيران.

صحفي متدرب

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend