“خليه يخماج”..حملة مقاطعة جديدة لـ”البصل” بعد ارتفاع سعره بشكل صاروخي

“خليه يخماج”..حملة مقاطعة جديدة لـ”البصل” بعد ارتفاع سعره بشكل صاروخي

اجتاح وسم “خليه يخماج” مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الغضب الكبير من الارتفاع الصاروخي لثمن”البصل” بالأسواق المغربية،خصوصا و نحن على أبواب شهر رمضان الكريم، حيث يُعد البصل مادة حيوية لا محيد عنها في جميع الأطباق و الوجبات التقليدية.

و استحضر نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي “فيسيوك” تجربة المغاربة الأولى في المقاطعة مع ثلاث شركات كبرى، تكبدت من خلالها خسائر مالية فادحة، بعد احتجاجهم على ارتفاع أسعار عدد من المواد الاستهلاكية،داعيين في الوقت نفسه إلى إعادة هذه التجرية مع “البصل” خلال شهر رمضان المبارك.

و انقسمت آراء “الفيسبوكيين” بين مؤيد و معارض ، حيث اعتبر البعض أن البصل مادة حيوية لا غنى عنها حتى لو وصل ثمنها 20 درهما خصوصا في هذا الشهر الكريم و أن أي مقاطعة ستضر بالفلاح، فيما اعتبر آخرون أن المقاطعة هي الحل و أن اللوبيات التي خزنت المحاصيل و اشترت المنتوج من الفلاح بثمن بخس هي من تزايد اليوم على القدرة الشرائية الضعيفة للمواطن المغربي و لا رجوع عن المقاطعة حتى يُخفض الثمن و يُصبح في متناول الجميع حسب ذات النشطاء.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق