حول العالم

رئيسة نيوزيلندا تطلب الدعم العالمي للتصدي للعنف عبر المواقع الإجتماعية

جديد24- ياسين شريحي*


تستعد رئيسة الوزراء “جاسيندا أرديرين” النيوزلندية، للمشاركة في اجتماع بفرنسا للحصول على دعم عالمي للتصدي للعنف عبر الإنترنت، بعد أن بدأت نيوزيلندا، اليوم الإثنين، الاستماع للأدلة في مذبحة مسجدي “كريست تشيرش” بنيوزيلندا.

ومن المقرر أن رئيسة وزراء نيوزيلندا، ستترأس اجتماعا مع الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون”، الأربعاء المقبل، يهدف إلى إقناع زعماء العالم ومديري شركات التكنولوجيا بالتوقيع على “دعوة كرايست شيرش” وهي تعهد بالقضاء على المحتوى الذي يحث على العنف والتطرف على الإنترنت.

ويتوقع أن يشارك في هذا الاجتماع ممثلون عن كل من مواقع التواصل الاجتماعي العالمية “فيسبوك” و”غوغل” و”تويتر” وغيرها من شركات التكنولوجيا الأخرى، إلا أنه من غير المتوقع أن يشارك مؤسس “فيسبوك”، “مارك زوكربرغ” شخصيا.

وقالت “فيسبوك” إن “نيك كليغ”، نائب رئيس الوزراء البريطاني السابق نائب رئيس “فيسبوك” حاليا للشؤون العالمية والاتصالات، هو من سيشارك في الاجتماع.

والجدير بالذكر، أن مذبحة نيوزيلندا، الذي راح ضحيتها 51 شخص من المسلمين، والتي كانت بمسجدين في مدينة كرايست شيرش في 15 مارس الماضي، والذي بث مباشر أحداثها المسلح اليميني المتطرف على موقع “فيسبوك”.

صحفي متدرب*

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى