سطات : حديقة أولاد أمراح تتحول إلى اسطبل للحمير(صور)

2019-05-21T23:24:00+00:00
2019-05-21T23:26:48+00:00
سلايدرقضايا وحوادثلا تنشر هنا
21 مايو 2019
سطات : حديقة أولاد أمراح تتحول إلى اسطبل للحمير(صور)

تحولت الحديقة المتواجدة وسط الجماعة الحضرية أولاد أمراح التابعة ترابيا لإقليم سطات، إلى مساحة جرداء وقاحلة بدل أن تكون خضراء ومزهرة، بعدما ظلّت تعيش على مدى سنوات تحت وطأة المعاناة بسبب الإهمال والتهميش والتخريب من طرف المصالح المعنيـة.

وفي ظل غياب أشغال الصيانة والإصلاح على مستوى الحديقة الوحيدة المتواجدة بأولاد أمراح، كان أبناءها يقومون بين الفينة والأخرى بهذه الأشغال ولو بإمكانيات بسيطة وشبه منعدمة كحملات التنظيف والتنقية، إلا أن مستوى “الخراب” الذي بلغته الحديقة والتلف الذي تعرضت له تجهيزاتها ،فان أيّ تدخل من قبل القاطنين اصبح غير مجدٍ إطلاقا في إعادة رونقها إلى سابق عهده.

ويكفي القيام بجولة قصيرة بين أرجاء الحديقة المعنية، ليستشف الزائر أنّ معالمها أخذت في التلاشي من فرط الإهمال الذي تعرضت له خلال السنوات الأخيرة ناهيك عن رعي الحمير الجائر، كما أن أشجارها تعيش حالة مزرية للغاية، ناهيك عن تلف تجهيزاتها على قِلّتها، كأعمدة الإنارة العمومية وقضبانها الحديدية المعرضة للتخريب، بغض الطرف عن حالة الوساخة التي بلغت أقصى درجاتها والقمامة التي تملأ جنباتها.

وقد باتت حديقة أولاد أمراح التي يعود تاريخ إنشائها إلى عقود زمنية خلت، كواحدة من المرافق والمعالم والفضاءات العمومية المعروفة بمنطقة أولاد أمراح، في حاجة ماسّة إلى تدخل مصالح الجماعة وبشكل آني، من أجل العمل على إسترجاع بريقها ورونقها والحرص على الحفاظ على بيئتها، بعد تحوّلها أخيراً إلى أرض جرداء قاحلة ضائعة الملامح والمعالم


IMG 20190521 WA0005  - جديد24IMG 20190521 WA0003  - جديد24
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend