طلبة الطب والصيدلة يواصلون مقاطعة الدراسة.. ووزارة أمزازي تدعوهم للعودة إلى المدرجات

15 مايو 2019
طلبة الطب والصيدلة يواصلون مقاطعة الدراسة.. ووزارة أمزازي تدعوهم للعودة إلى المدرجات

دعت وزارة التربية الوطنية طلبة كليات الطب والصيدلية وطب الأسنان، إلى العودة للمدرجات لاستئناف الدراسة والتحضير الجيد للامتحانات المبرمجة تفاديا لسنة بيضاء.

وجاء ذلك في عقب لقاء عقدته شبكة عمداء كليات الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان، يوم السبت الماضي، خلص إلى دعوة الطلبة إلى الجلوس على طاولة الحوار يوم الثلاثاء 14 ماي الجاري بمقر وزارة التعليم العالي بالرباط.

ويأتي هذا الاجتماع المنعقد حسب بلاغ لوزارة التربية الوطنية و التعليم العالي و التكوين المهني ، من أجل “تدارك ما ضاع من الزمن الجامعي للموسم الحالي”، مشيرا إلى أنه تم التأكيد على “مواصلة تعبئة كل الطاقات وتوفير الوسائل الضرورية لضمان السير العادي للدراسة وإجراء الامتحانات والامتحانات الاستدراكية في ظروف جيدة ووفق البرمجة الزمنية التي أقرتها هياكل الكليات”.

وتجدر الإشارة إلى طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة بمختلف المدن المغربية، يخوضون منذ أسابيع سلسلة من الاحتجاجات ومقاطعة الدروس النظرية والتداريب والامتحانات، رفضا لخوصصة الطب وتنزيل مشروع كليات الطب الخاصة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend