مجلس جطو يدقق في مالية 25 جامعة رياضية

السياسيةسلايدر
مجلس جطو يدقق في مالية 25 جامعة رياضية

أكد رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، إن قضاة المجلس الأعلى للحسابات يشتغلون على تقارير افتحاص شملت 25 جامعة رياضية بسبب عدم احترامها القانون.

وأضاف العلمي، في الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، أنه جرى إشعار الجامعات الرياضية خلال السنة الماضية بضرورة الامتثال والتهيؤ للحصول على التأهيل.

وأكد الوزير أن هذا التأهيل منصوص في القانون، وينشر في الجريدة الرسمية لممارسة النشاط الرياضي من قبل الجمعيات.

وأشار إلى أنه تقرر بالنسبة إلى الجامعات الرافضة للتأهيل تطبيق القانون، من خلال إعمال اللجنة المؤقتة لتدبير الجامعة الرياضية إلى حين التأهيل ثم العودة إلى النظام الانتخابي.

وأورد المسؤول الحكومي أن القانون يفرض على الجمعيات الرياضية الحصول على اعتماد من لدن وزارة الشباب والرياضية؛ لكنه أكد أن “أغلب الفرق الكبرى ترفض الاعتماد، بدعوى أن لها اسما كبيرا ويحصل على بطولات ويرفض أن يخضع القانون”، لكن أشار إلى أنه “سيصل الوقت لوضع حد لهذا الأمر”.

وفي حديثه عن حصيلة المغرب الرياضية، أشار العلمي إلى أن “المغرب كان في المرتبة الـ21 إفريقيا سنة 2014؛ لكنه أصبح اليوم رابعاً، وذلك ليس لأننا نجلب لاعبين أجانب”، بتعبيره.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق