مزارع فرنسي يسجل أغنامه كتلاميذ بمدرسة عمومية

2019-05-12T09:30:34+00:00
2019-05-12T12:21:35+00:00
حول العالمسلايدر
مزارع فرنسي يسجل أغنامه كتلاميذ بمدرسة عمومية

قرّر مزارع فرنسي تسجيل 15 خروفا، من مزرعته بمدرسة ابتدائية لزيادة عدد التلاميذ فيها، تسجيل أغنامه كتلاميذ في المدرسة في خطوة رمزية ، بعد أن أعلنت السلطات عن خطط لإغلاق فصل دراسي، بالمدرسة، الموجودة في قرية شمال شرق مدينة غرونوبل بمنطقة جبال الألب، انخفاض عدد التلاميذ من 266 إلى 261 تلميذا.

وقد ظهر ميشيل جيرارد مع 50 من أغنامه خارج المدرسة للمشاركة في مراسم خاصة، والتي حضرها نحو 200 شخص من المعلمين والتلاميذ وكذا المسؤولين.

وقدم من خلال الحدث، المزارع شهادات ميلاد أغنامه والذي من بين أسمائهم المسجلة “بابيت ودولي وشون” إلى العمدة جان لوي ماريت. وتساءل عن “منطق الحد الأدنى (لعدد التلاميذ) المزعج” والذي يمكن أن يؤدي لإغلاق الفصل.

وقال أحد أولياء الأمور، ويُدعى غيل لافال “الآن لا يمكن أن يكون هناك أي إغلاق”، مضيفا أن نظام التعليم “لا يهتم بما يجري على الأرض، وإنما بالأرقام فقط” فيما حمل الأطفال في هذا الحدث لافتات مكتوب عليها “لسنا أغناما”.

صحافي متدرب*

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق