وزارة الصحة تضع رقماً مفتوحاً رهن إشارة المواطنين للتبليغ عن حالات التسمم الغذائي

11 مايو 2019
وزارة الصحة تضع رقماً مفتوحاً رهن إشارة المواطنين للتبليغ عن حالات التسمم الغذائي

وضعت وزارة الصحة الرقم الاقتصادي المفتوح : “0801004747” ، رهن اشارة المواطنين و المواطنات، والمتعلق بتقديم المعلومات وتلقي شكايات المواطنين أثناء حصول حالات التسمم الغذائي الجماعي خلال شهر رمضان.

وحسب دورية للوزارة، و الموجهة إلى المدراء الجهويين لقطاع الصحة، فالهدف من الرقم المذكور هو بالدرجة الأولى تأمين تحسيس المهنيين وعموم الساكنة احترام قواعد النظافة أثناء تحضير الأغذية والتعاطي معها.

وأيضا تعزيز مراقبة محلات بيع المأكولات والمنتجات الغذائية خلال شهر رمضان، وذلك تجنبا لانتشار الأمراض المتعلقة بالأغذية والتسممات الناتجة عن ذلك، والتي يمكن أن تصيب غير واحد من الناس.

وأشارت نفس الدورية، أن من خلال تحليل نتائج دراسة حالات التسمم الغذائي الجماعي التي رُصدت السنة الماضية، تبين أن السبب الرئيسي وراء هذه الحالات يتمثل في عدم احترام القواعد الأساسية للنظافة في المطاعم ونقط البيع.

صحفي متدرب

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend