قضايا وحوادث

وفاة عاملتين وفقدان أخرى لجنينها أثر تسرب الغار  بوحدة لتصنيع كابلات السيارات بالقنيطرة

جديد24 - سفيان الزراعي*

أدى تسرب “غاز سام” بوحدة لتصنيع كابلات السيارات بالقنيطرة، في الساعات الأولى من صباح الأحد، إلى وفاة عاملتين وفقدان أخرى لجنينها، فيما أصيب العشرات من العاملات باختناق.

وافادت إحدى العاملات في تصرح لها  لموقع المعمق المغربي الذي قالت فيه ” إن الحادث وقع في حدود الساعة الثالثة صباحا، حيث أدى تسرب “غاز سام” يستعمل في إصلاح الآليات بمصنع كابلات السيارات بالقنيطرة، عبر قنوات التهوية إلى اختناق عشرات العاملات حالة بعضهن خطيرة.

وأضافت المتحدثة، أن الغاز تسرب في قنوات التهوية عندما بدأ عمال آخرون بصيانة الآليات، ما أدى إلى وفاة عاملتين وإجهاض حامل واختناق عشرات العاملات، وسقوطهن مغمى عليهن، مضيفة أن من بين المصابات عاملة حاملة، ومريضات بالقلب والربو.

ونقل نفي المصدر” العمق المغربي ” أن مسؤولي المصنع لم يكلفوا أنفسهم عناء الاتصال بسيارات الإسعاف بالرغم من تزايد حالات الإغماء في صفوف العاملات، مضيفا أن الشركة طالبتهم بالذهاب لمنازلهن بسرعة مخافة وفاة أي عاملة بالمصنع حتى لا تتحمل الشركة مسوؤليتها في الحادث.

وأشار المصدر أعلاه هناك حالات خطيرة جرى نقلها بعد ذلك إلى المستشفى الإقليمي بالقنيطرة من أجل تلقي العلاجات اللازمة، فيما تم نقل عاملة حامل فقدت جنينها فيما بعد إلى إحدى مستشفيات الرباط.

*صحافي متدرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى