السياسية

أخنوش يقول للمهندسين: “المشاركة السياسية تروم خدمة المغرب”

قال عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، إنه يجب قطع الطريق على المرشحين التقليديين، والاعتماد على الاطر لخوض غمار الاستحقاقات.

وأكد عزيز أخنوش، في المناظرة الاولى للمهندسين التجمعيين المنعقدة بمدينة طنجة، اليوم السبت حول موضوع: “المهندس والمشاركة السياسية”، على ضرورة دعم الاطر الشابة لاسيما المهندسين، وذلك للانخراط في الحياة السياسية.

وأشار إلى أن المهندسين يتطلب عليهم دخول غمار الانتخابات، سواء عن طريق حزب التجمع الوطني للأحرار، أو أحزاب أخرى، وذلك من أجل تجويد العمل السياسي المغربي.

وأبرز أخنوش الذي كان يتحدث إلى أزيد من 1000 مهندس، أن المشاركة السياسية تروم خدمة المغرب، وذلك من أجل تحقيق تنمية شاملة، على إعتبار المهندس قادر على انتاج أفكار جديدة وبلورتها للنهوض بالبلاد.

وأوضح، أن التطور الذي يشهده العالم، هو نتاج مجهودات طاقات شابة مكونة من المهندسين والمهندسات، يعملون على مواجهة مختلف التحديات، ليضيف، “لاسيما تلك المتعلقة بقدرة المملكة على الاندماج في المنظومة الاقتصادية”.

وشكلت المناظرة، مناسبة لطرح التصورات الهامة للنهوض بالأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية بالمغرب، إذ تخلص الى الخروج بتوصيات ستشكل اللبنة الاساسية لتشجيع المهندسين على الانخراط في العمل السياسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى