الأسود في مواجهة الفيلة.. غياب بوطيب ومفاجآت في التشكيلة

رياضةسلايدر
الأسود في مواجهة الفيلة.. غياب بوطيب ومفاجآت في التشكيلة

اختتم “أسود الأطلس” مساء أمس الخميس، تحضيراتهم قبل ملاقاة منتخب كوت ديفوار في مباراة الجولة الثانية لحساب المجموعة الرابعة، لبطولة كأس أمم إفريقيا مصر 2019 وذلك بإجراء حصة تدريبية بملعب تداريب “حرس الحدود” بالقاهرة.

ويواجه المنتخب المغربي، مساء اليوم الجمعة، منتخب كوت ديفوار بملعب السلام بالعاصمة المصرية. وكان مدرب المنتخب المغربي هيرفي رونار، قد أكد خلال لقاء صحفي أمس، جاهزية “الأسود” لهذه المواجهة الحاسمة. وأضاف أن هدف الفريق الوطني هو حسم التأهل للإبقاء على حظوظه كاملة في الذهاب بعيدا في البطولة. ويتصدر المغرب وكوت ديفوار المجموعة الرابعة ب3 نقاط، تليهما ناميبيا وجنوب افريقيا بدون رصيد.

ويسعى “أسود الأطلس” لتحقيق الانتصار الثاني على التوالي وانتزاع بطاقة العبور إلى ثمن النهائي بعد تغلبه في الجولة الأولى على ناميبيا بهدف دون رد.

ويعاني المنتخب المغربي من غياب مهاجمه خالد بوطيب بعد الإصابة التي تعرض لها خلال التدريبات.

وكان “أسود الأطلس” قد تفوقوا على منتخب ناميبيا بهدف للاشيء في مباراة الجولة الأولى للمجموعة التي جرت بملعب السلام، الأحد الماضي، في حين فاز منتخب “الفيلة” على منتخب جنوب إفريقيا بالنتيجة ذاتها.

رونار يعترف بصعوبة المباراة

وقال الفرنسي هيرفي رونارد المدير الفني للمنتخب المغربي إن مواجهة كوت ديفوار الملقب بـ”الأفيال” ستكون صعبة.

وفي مؤتمر صحفي، الخميس، قال رونارد “المباراة ستكون بلاشك صعبة للغاية نظرًا لقوة الفريق الإيفواري الذي يعتبر من الفرق المرشحة للبطولة”.

وأضاف “المباراة لابد من التركيز فيها، وهدف المغرب هو المنافسة على الفوز في جميع المباريات التى سنلعبها”.

وأوضح رونارد “لدينا الطموح في التأهل إلى ثمن النهائي مثلما ترغب أيضًا كوت ديفوار”.

وعن غياب المهاجم خالد بوطيب للإصابة، قال رينارد “أمر مزعج أن المدرب يلعب ويغيب عنه لاعب مؤثر، لكننا لا نفرق بين لاعب وآخر وجميع اللاعبين جاهزون لتحقيق الفوز”.

واختتم رونارد تصريحاته بالقول “المباراة هى مجرد خطوة في مشوار البطولة والتأهل للأدوار المقبلة لأن أي نتيجة غير الفوز غدًا ستعقد الأمور في مباراة جنوب إفريقيا المقبلة”.

ويتقاسم المنتخبان المغربي والإيفواري صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، يليهما منتخبي جنوب
إفريقيا وناميبيا بلا رصيد من النقاط.

تشكيلة رونار المتوقعة

ومن المتوقع أن يخوض رونارد اللقاء بتشكيل مكون من ياسين بونو لحراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع أشرف حكيمي ،وغانم سايس، ومهدي بن عطية، ونبيل درار.

بينما يلعب في وسط الملعب المهدي بوربيعة، ويوسف آيت بن ناصر، ويقود الهجوم يوسف النصيري، ومن تحته الثلاثي نور الدين امرابط، ومبارك بوصوفة، وحكيم زياش.

على الجانب الآخر، لن تكون مباراة اليوم بالسهلة للمنتخب الإيفواري حيث سيحاول بشتى الطرق عبور المغاربة للتأهل إلى ثمن النهائي بعد الفوز في اللقاء الأول على جنوب إفريقيا بهدف دون رد.

وسيخوض المنتخب الإيفواري اللقاء بتشكيل مكون من سلفين جبوهو لحراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع ونلو كوليبالي، وويلفريد كانون، وإسماعيل تراوري، وسيرج أورييه.

بينما سيلعب في وسط الملعب فرانك كيسييه، وسيري دي، على أن يقود الهجوم جوناثان كودجيا، ومن تحته الثلاثي ماكس جراديل، وجان سيري، ونيكولاس بيبي.

وستكون مباراة الغد هي الخامسة بين المنتخبين في أمم إفريقيا، حيث حقق المنتخب المغربي الانتصار في مباراتين، ومثلهما لـ”الأفيال” الإيفوارية.

كما أن مباراة اليوم ستحمل رقم 15 في تاريخ المواجهات التي جمعت بين المنتخبين، حيث حقق المنتخب المغربي الفوز في أربع لقاءات، مقابل خمس انتصارات لكوت ديفوار، وخيم التعادل بينهما في خمس مباريات.

وسجل لاعبو المغرب 16 هدفًا في الشباك الإيفوارية، بينما أحرز لاعبو كوت ديفوار 14 هدفًا في المرمى المغربي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق