الرئيسية / جديد24 / ثلاثة لاعبين مغاربة في التشكيلة المثالية للدور الثاني من بطولة أمم إفريقيا …تعرف على التشكيلة

ثلاثة لاعبين مغاربة في التشكيلة المثالية للدور الثاني من بطولة أمم إفريقيا …تعرف على التشكيلة

جديد24 – آس عربية 

انتهت الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية، وشهدت تألق عدد من اللاعبين الذين نرصدهم في هذا التقرير:
في حراسة المرمى
الريس مبولحي

حارس منتخب الجزائر لم تتلق شباكه أي هدف ويقدم مستويات جيدة، وساعد «محاربي الصحراء» في الفوز على السنغال بهدف نظيف.

وعن أرقامه فحصل على تقييم 7.2 من موقع «سوفا سكور» وأنقذ مرماه مرتين وصنع 25 كرة طويلة.
في الدفاع
أحمد المحمدي

قائد منتخب مصر الأول، سجل هدف التقدم في مرمى منتخب الكونغو الديمقراطية وشكل قوة هجومية مع محمد صلاح في الجبهة اليمنى ورغم ضعف النواحي الهجومية، إلا أن الفراعنة لم يتلقوا أي أهداف في البطولة حتى الآن.

أما عن أرقامه فجاء تقييمه 7.6، شارك في 90 دقيقة سجل هدفًا وشتت الكرة مرتين، وأغلق على مهاجمي الكونغو زاوية التصويب مرة واحدة وفي الثنائيات فاز في أربعة من أصل 7 ومرر الكرة 27 مرة بنسبة نجاح 67%، صنع 10 تمريرات طويلة.

كينيث أوميرو

قلب دفاع منتخب نيجيريا، أمن لفريقه الفوز بالهدف الذي سجله في مرمى غينيا وضمن للنسور الخضراء المضي قدمًا في البطولة بعدما جمعوا ست نقاط.

أما عن أرقامه فجاء تقييمه 8.4 من موقع «سوفا سكور»، وسجل هدفًا وشتت الكرة خمس مرات واعترض المهاجمين 3 مرات وقام بعرقلة أربع مرات لقطع الكرة في الثنائيات نجح في 9 من أصل 11 ومرر الكرة 41 مرة بنسبة نجاح 83%.

رومان سايس

حافظ لمنتخب المغرب على نظافة شباكه للمرة الثانية على التوالي بالتعاون مع المهدي بن عطية، وقد قدم رومان مستوى رائع أمام أفيال كوت ديفوار، وأمن للمغرب الفوز بهدف نظيف.

حصل سايس على تقييم 7.7، وشتت الكرة أربع مرات وأغلق على المنافسين زاوية التسديد مرة واحدة واعترض المهاجمين مرة أخرى، قطع الكرة من العرقلة مرة واحدة وفي الثنائيات تفوق في 7 من أصل 13، مرر الكرة 22 مرة بنسبة نجاح 84%، وأخيرًا في الكرات الطويلة صنع 11.
في خط الوسط
محمود تريزيجيه

في أول مباراة سجل هدفًا في الجولة الحالية صنع لمحمد صلاح هدفًا بعدما توغل بين دفاعات منتخب الكونغو الديمقراطية، كما قدم مباراة دفاعية وهجومية رائعة.

حصل على تقييم 6.9، وصنع هدفًا، كما مرر الكرة 20 مرة بنسبة نجاح 83%، صنع فرصتين لزملائه، سدد مرة واحدة على المرمى، كما حاول المراوغة 9 مرات جاءت 4 منهم صحيحة، في الثنائيات تفوق في 10 من أصل 19.
بونجاني زونجو

حقق لمنتخب جنوب إفريقيا الفوز على ناميبيا بتسجيله هدف، وقام بإحياء آمال «البافانا بافانا» في التأهل بعد الخسارة في المباراة الأولى من منتخب كوت ديفوار.

وحصل على تقييم 7.7 وسجل هدفًا كما مرر الكرة 46 مرة بنسبة نجاح 86%، وصنع فرصتين للتسجيل، كما مرر 3 مرات كرات طويلة وسدد على المرمى مرة واحدة وفي الثنائيات فاز في 5 من أصل 7.

نور الدين أمرابط

كان أهم لاعب في فوز منتخب المغرب على كوت ديفوار وسجل دفاعيًا وهجوميًا أداءً جيدًا وكان محطة نقل الهجمات من الوسط إلى الثلث الهجومي.

حصل على تقييم 7.5 من موقع «سوفا سكور»، صنع هدف ليوسف النصيري بطريقة رائعة، رواغ ثلاث مرات ونجح في اثنين، كما مرر الكرة 15 هدفًا بنسبة 71%، وصنع فرصتين للتسجيل، وأخيرًا أوقف الخصم بعرقلة ثلاث مرات.

يوسف بلايلي

سجل هدف الجزائر في مرمى السنغال من تصويبة أكثر من رائعة، كما أدى في النواحي الدفاعية أيضًا بشكل جيد حينما مال «محاربي الصحراء» إلى الدفاع.

حصل على تقييم 7.3، وشارك في 86 دقيقة وسجل هدفًا ومرر الكرة 14 مرة بنسبة نجاح 82% وسدد على المرمى مرتين.

إيمانويل أوكوي

جناح منتخب أوغندا قدم مستوى جيد وسجل هدفًا في مرمى زيمبابوي، وبالرغم من أن أوغندا لم تحقق الفوز لن أمالها مازالت قائمة في التأهل.

حصل على تقييم 6.6 سجل هدفًا ومرر الكرة 12 مرة بنسبة نجاح 88% وسدد كرة أخرى على المرمى وقطع الكرة مرتين بالعرقلة.
في الهجوم
ميكاييل أولونجا

سجل هدفين رائعين وحسم لفريقه مباراة صعبة أمام تنزانيا رغم التأخر في البداية، وقد أحيا آمال منتخبه في الصعود كأفضل صاحب مركز ثالث أو مركز ثاني.

حصل على تقييم 8.9 وقد سجل هدفين وسدد أربع كرات على المرمى وكرة خارجه، ومرر الكرة 18 مرة بنسبة نجاح 81%.
اقرأ أيضًا..بدعة يابانية ودخول راقص و4 أزمات.. أبرز مظاهر أمم إفريقيا 2019
يوسف النصيري

أمن لمنتخبه الفوز بعدما سجل هدفًا في مرمى أفيال كوت ديفوار وشكل تهديدًا للدفاع وتحرك طوال المباراة بشكل جيد.

وعن أرقامه حصل على تقييم 8.2 وسجل هدف وسدد كرتين على المرمى و4 أخرى خارجه حاول المراوغة مرتين نجح في واحدة فالثنائيات تفوق في 15 من أصل 25.

ويأتي التشكيل كالاتي: – «3-5-2»

الريس مبولحي

أحمد المحمدي – كينيث أوميرو – رومان سايس

محمود تريزجيه – بونجاني زونجو – نور الدين امرابط – يوسف بلايلي – إيمانيول أوكوي

ميكاييل أولونجا – يوسف النصيري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا بإقليم خريبكة والحصيلة: 85

سجل إقليم خريبكة، خلال 24 ساعة الماضية، 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا ...