مجتمع

جمعية التأهيل للشباب تنظم لقاء وطنيا لخريجي أكاديمية التأهيل للسياسات العمومية الموجهة للشباب

تستعد جمعية التأهيل للشباب بالتعاون مع   المؤسسة الألمانية  Konrad Adenauer Stiftung ومجلس جهة بني ملال خنيفرة ، لإختتام فعاليات الدورة الأولى من أكاديمية التأهيل للسياسات العمومية الموجهة للشباب. و ذلك في الفترة الممتدة بين 21 و 23 يونيو من الشهر الجاري، بمدينة الرباط تحت شعار ” من أجل شباب فاعل ومؤثر في السياسات العمومية “.

حيث ستنظم الجمعية خلال هذه المرحلة الختامية  لقاء وطنيا، تستقبل فيه صناع القرار و خريجي أكاديمية التأهيل للسياسات العمومية الموجهة للشباب، و ستقدم ورشات تكوينية للخريجين حول تحليل السياسات العمومية. من أجل تصحيح و صياغة ورقات السياسات، و الترافع حولها. و من خلال هذه الورقات التي أنجزها خريجي الأكاديمية سيتم استخلاص توصيات، سترفع للجهات المسؤولة.

و ذلك تنزيلا للأهداف المسطرة للأكاديمية، و المتمثلة في تقوية قدرات الشباب في مجال السياسات العمومية ، و تعزيز قدراتهم في مجال كتابة ورقات السياسات، ثم خلق فضاء للنقاش وتبادل التجارب والخبرات و المعارف بين الشباب .

و تجدر الإشارة أن النسخة الأولى لأكاديمية التأهيل للسياسات العمومية الموجهة للشباب انطلقت يوم   27 مارس 2019، و امتدت الى غاية 31 مارس 2019 بفندق الشمس ببحيرة بين الويدان. تحت شعار ” من أجل شباب فاعل ومؤثر في السياسات العمومية”. و قد ضم هذا اللقاء حوالي 36 شابا من مختلف جهات المملكة، استفادوا طيلة هذه الفترة من تكوينات حول الترافع و أوراق السياسات، و كذا جلسات عامة حول أوضاع الشباب و واقع السياسات العمومية الموجهة لهم.

صحفية متدربة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى