لا تنشر هنا

صور…ثانوية عمر بن الخطاب ببرادية تستقبل تلاميذ الامتحان الجهوي للبكالوريا بالتمر والحليب

جديد24- عادل المحبوبي

مبادرة طيبة تلك التي اقدمت عليها إدارة مؤسسة عمر بن الخطاب التأهيلية ببرادية ،بشراكة مع جمعية آباء و أمهات وأولياء تلاميذ المؤسسة لتحفيز تلاميذ السنة الأولى باكالوريا المقبلين على الامتحانات الاشهادية الجهوية، حيث تم استقبالهم صباح اليوم السبت 8 يونيو ، بالحليب والتمر أمام بوابة المؤسسة.

كما تم خلال نفس العملية تقديم نصائح و توجيهات للتلاميذ و التلميذات المقبلين على الامتحان ،و التي تدخل بالمناسبة في إطار التتبع النفسي و الدعم المعنوي للمترشحين و المرشحات، وهو الأمر الذي تفاعل معه هؤلاء بشكل إيجابي ،مقدمين شكرهم لكل من ساهم من قريب او بعيد في هذه البادرة المحمودة.

كما تهدف المبادرة، حسب القائمين عليها ،تخفيف التوتر على التلاميذ وتلطيف أجواء الامتحانات الإشهادية من خلال تقديم نصائح وتشجيع التلاميذ و التلميذات ، وحثهم على التحلي بقيم النزاهة وتكافؤ الفرص.
من جهة أخرى ،تفقد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالفقيه بن صالح ،رفقة رئيسة المركز الإقليمي للامتحانات والمكلف بالتواصل والاتصال عضو الفريق المتنقل لرصد الغش  ، صباح نفس اليوم ، مركز الامتحان بالثانوية التأهيلية عمر بن الخطاب التأهيلية ، إذ تتبع عن قرب سير عملية الامتحان الذي يمر في أجواء تربوية جيدة ، كما عاين مختلف التدابير المتخذة لإنجاحه على مستوى المركز المذكور ،حسب ما أشار اليه بلاغ للمديرية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى