أخبار وطنية

طلبة الطب يتضامنون مع أستاذهم الموقوف بشكل مثير

شكل تضامني مثير، عبر من خلاله طلبة كلية الطب والصيدلة وجراحة الأسنان، بمدينة الدارالبيضاء، عن مؤازرتهم للأساتذة الذين تم توقيفهم من طرف وزراة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بسبب مواقفهم الداعمة للإحتجاجات التي خاضتها “التنسيقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب”.

ورفع لطلبة كلية الطب بالبيضاء، أمس الجمعة 27 يونيو الجاري، “تيفو” pr belhouss تعبيرا منهم عن تضامنهم مع أستاذهم البروفيسور أحمد بلحوس الذي تم توقيفه صحبة أستاذين آخرين هما البروفيسور سعيد أمل أستاذ بكلية الطب بمراكش، والبروفيسور إسماعيل راموز أستاذ بكلية الطب بأكادير بتهمة “الخلل المهني” دون توضيح ماهيته إلى حدود اللحظة رغم مرور الأسبوع الثالث عن صدور قرار التوقيف.

ويأتي هذا الشكل التضامني لطلبة الطب، تزامنا مع إنعقاد المجلس التأديبي الخاص بالبروفسور أحمد بالحوس، أستاذ التعليم العالي بكلية الطب والصيدلة بالبيضاء الموقوف، الذي لم يتم إستدعاء المعني بالأمر للمثول أمام اللجنة العلمية المختصة. في حين ان المجلس التأديبي الخاص بكل من إسماعيل رموز، أستاذ بكلية الطب والصيدلة بأكادير، وسعيد أمال، أستاذ بكلية الطب والصيدلة بمراكش، سيعقد في الأسبوع المقبل.

والجدير بالذكر أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي والتعليم العالي، كانت قد أصدر قرارات بتوقيف ثلاثة أساتذة بكليات الطب بمراكش وأكادير، وذلك بعد المقاطعة التي خاضها طلبة الطب للامتحانات في سياق الاحتجاجات التي يخوضونها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى