فضيحة ” VAR ” رادس تصل إلى البرلمان

السياسيةسلايدر
فضيحة ” VAR ” رادس تصل إلى البرلمان

بعد الجدل الكبير الذي أثارته، وصلت المهزلة التعليمية التي عرفتها مباراة الوداد البيضاوي والترجي التونسي إلى البرلمان المغربي، مع مطالب للحكومة المغربية بالتدخل.

ووجه كل من نجيب البقالي ومحمد الطويل ومريمة بوجمعة، النواب عن فريق العدالة والتنمية في مجلس النواب، سؤالا آنيا لوزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي، يؤكدون فيه على أن المباراة المذكورة “عرفت مهزلة تحكيمية بكل المقاييس حيث تم حرمان فريق الوداد البيضاوي من هدف مشروع وبالتالي حرمانه من اللقب، وحينما طلب اللجوء إلى تقنية الفار واجهه بكونه لا يشتغل”.

واعتبر النواب أن الأمر “عذر أكبر من زلة و مهزلة من مهازل هذا النهائي، فكيف لتقنية معتمدة عالميا لا تشتغل في مبارة نهائية يتابعها العالم فبالأحرى إفريقيا”، يتساءل النواب قبل أن يؤكدوا على أن “هذه المهزلة شكلت ضربة غير مسبوقة لكرة القدم الافريقية و مصداقتها ومصداقية بعض الحكام بالقارة الافريقية ، وتمييز غير مقبول ضد ممثل الكرة المغربية بل ضد الكرة المغربية”.

وساءل النواب الوزير حول “الإجراءات المتخذة لإيقاف هذه المهزلة على المستوى الدولي والافريقي”، وكذا عن “الاجراءات المتخذة لاسترجاع حق فريق الوداد البيضاوي و الكرة المغربية أجمع”، حسب ما ورد في السؤال.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق